«الرقابة الغذائية»: أعداد المستخدمين لخدماتنا الإلكترونية والذكية تشهد ارتفاعاً متزايداً
11/13/2016 12:00 AM

حقق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إنجازات مهمة ضمن خطته الرامية للتحول الرقمي وأتمتة الخدمات المقدمة لجمهوره، انطلاقا من إدراكه بأهمية المبادرة الحكومية الخاصة بالتحول الرقمي في الإمارة، والهادفة إلى زيادة رضا المتعاملين وسعادتهم من خلال زيادة قنوات التواصل وتطويرها، بما يلبي تطلعات الحكومة الرشيدة، والارتقاء بواقع الخدمات الحكومية والنهوض بها إلى أفضل المستويات وتحقيق التميز.

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز، عملنا في الآونة الأخيرة على استحداث قنوات تواصل مع الجمهور تلبي احتياجاته وتضمن حصوله على معظم خدماتنا دون عناء أو مشقة، عبر وسائل مبتكرة وذكية تواكب التطور الكبير الذي شهده قطاع التكنلوجيا الخدمية، لافتاً إلى أن الجهاز عمل على بناء منظومة إلكترونية متكاملة للخدمات، لاقت استحساناً كبيراً لدى المتعاملين.

وأكد القاسمي أن أعداد المستخدمين للخدمات الإلكترونية والذكية التي يقدمها الجهاز تشهد ارتفاعاً متزايداً، وأن الجهاز يعمل حالياً على زيادة أعداد المستخدمين واستقطاب وتحويل أكبر عدد من المتعاملين لاستخدام القنوات الرقمية في الأشهر القادمة من خلال الحملات الترويجية التي تنفذها إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز.

وأشار القاسمي إلى أن خدمة "صرف الأعلاف" التي يتيحها التطبيق الذكي الخاص بالجهاز والبوابة الإلكترونية، كانت الأكثر استخداما من قبل المتعاملين خلال أكتوبر الماضي، حيث ارتفع عدد الجمهور المستخدم للخدمة من 986 إلى 1489 أي ما يشكل نسبة 66%، كما تصدر مركز الظاهرة قائمة مراكز الأعلاف لأول مرة من بدء استخدام الخدمة بنسبة 19% يتلوه مركزي الختم و بوكريه بنسبة 17%.

وأضاف القاسمي بأن كميات الأعلاف المباعة إلكترونيا ارتفعت بنسبة 64%، حيث بلغت الكمية المباعة خلال أكتوبر الماضي 9000 طن مقارنة مع 6000 طن تم بيعها سبتمبر الماضي، الأمر الذي أدى إلى ازدياد التحصيلات المالية للدفع الإلكتروني بنسبة 63% (من 2,7 مليون إلى 4,2 مليون درهم)، وازدياد أعداد الفواتير الصادرة إلكترونيا بنسبة 62% (من 1876 إلى 3010 حركة)، مؤكداً أن خدمة البيع الإلكتروني التي يوفرها الجهاز تشهد توسعاً ملحوظاً من خلال انضمام 4 مراكز بيع جديدة لتوفير الخدمة، ليصبح إجمالي عدد المراكز الذكية الفعالة والمقدمة للخدمة 13 مركزا.

ويمتلك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منظومة ذكية للخدمات تم استحداثها مؤخراً، تمكن المتعاملين من إنجاز معظم معاملاتهم دون الحاجة لزيارة مراكز خدمات المتعاملين التابعة للجهاز والمنتشرة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، بما يضمن لهم الحصول على أرقى الخدمات بمرونة عالية وزمن قياسي، بما ينعكس على تحسين أعمالهم وتطويرها، وإنجاز المزيد من المعاملات في وقت وجهد أقل.

وأنجز الجهاز أكثر من 19.2 ألف معاملة إلكترونية لمتعامليه منذ بداية العام الجاري، وذلك عبر خدماته الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية التابعة له، والبالغ عددها 24 خدمة، يستفيد منها العاملون في القطاعات الغذائية والزراعية والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Nov 15, 2016