الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية في ليوا والمرفأ
10/08/2015 09:00 ص

​نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بقسم الرقابة الغذائية فرع المنطقة الغربية حملة تفتيشية تحت شعار (نحو صيفٌ آمن) وذلك عقب شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وعودة الأهالي من إجازاتهم، حيث قام مفتشو الجهاز بزيارات مفاجئة على بعض المنشآت الغذائية في مدينتي ليوا والمرفأ بالمنطقة الغربية للوقوف على الوضع الصحي لتلك المنشآت، والتأكد من التزامها بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الجهاز.

وأسفرت الحملة عن توجيه (7) إنذارات لعدم الالتزام ببعض المعايير والاشتراطات الصحية، وإتلاف (12) كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما عمل مفتشو الجهاز خلال الحملة على توعية وترشيد أصحاب المحلات بضرورة اتباع الطرق السليمة أثناء عملية إعداد الطعام ابتداءً من عملية التخزين والتحضير في المطبخ حتى وصول المنتج الى المستهلك، وكذلك مراعاة شروط النقل وعرض المواد الغذائية تحت درجات الحرارة المناسبة والمحافظة على النظافة العامة للمنشأة.

ودعا الجهاز الجمهور في حال ملاحظتهم أي عيب في المنتجات الغذائية تجنب شرائها والإبلاغ عنها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555، ومتابعة نصائح السلامة الغذائية التي يبثها الجهاز عبر وسائل الإعلام التقليدية، وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أغسطس 09, 2015