"الرقابة الغذائية" ينفذ 287 ساعة توعية خلال أبريل الماضي
5/10/2016 12:00 AM

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال شهر أبريل الماضي، 287 ساعة توعوية عبر 97 فعالية متنوعة تضمنت مجموعة من المحاضرات والحملات الإرشادية وورش العمل، وجملة من المعارض والزيارات، استهدفت المدارس وملاك المزراع ومربي الثروة الحيوانية ولأصحاب المنشآت الغذائية والشركات بالإضافة إلى موظفي الجهاز.

واشتملت الفعاليات على عدد من المحاضرات التوعوية الموجهة لطلبة ومعلمي المدارس حول السلامة الغذائية، تناولت العديد من المواضيع كالبطاقة الغذائية ومهارات التسوق، والتسمم الغذائي، والأغذية والمواد المضافة، وأساسيات السلامة الغذائية، ومحاضرات عملية عن أهمية غسل اليدين والإجراءات الوقائية اللازم تطبيقها عند التعامل مع الغذاء.

كما تضمنت الفعاليات زيارات ميدانية، رافق خلالها الجهاز طلبة المدارس إلى سوق السمك وبعض المنشآت الغذائية في الإمارة، اطلعوا فيها على مراحل تصنيع الغذاء، وما يرافقها من عمليات تعقيم وتحضير، وطرق التعرف على الأسماك الطازجة، وتوزيع النشرات الإرشادية والتوعوية على مجموعة من المدارس، بالإضافة إلى اصطحاب الطلبة في زيارات لمحطات الأبحاث الزراعية التابعة للجهاز.

واستهدفت فعاليات الجهاز خلال أبريل كذلك أصحاب المنشآت الغذائية والشركات، عبر مجموعة  من المحاضرات التوعوية، تعرف فيها المشاركون على دليل السلوك المهني، وسبل التخزين الآمن والصحي للغذاء.

ونفذ الجهاز أيضاً حزمة من الحملات الإرشادية الشاملة والتي استهدفت أسواق الأسماك في إمارة أبوظبي، بهدف الارتقاء بمفهوم الرقابة الذاتية من خلال تطوير وتعزيز مفهوم المشاركة في المسؤولية بين الأجهزة الرقابية وأصحاب العلاقة.

وأختتم الجهاز فعالياته الخاصة بأبريل الماضي بالمشاركة المميزة التي سجلها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث استقبل الجهاز عبر جناحه الخاص الآلاف من طلبة المدارس وزوار المعرض.

وتأتي هذه الفعاليات  في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر التوعية الغذائية بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز منظومة السلامة الغذائية في الدولة، والحفاظ على سلامة المستهلك، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية التي ينفذها الجهاز متمثلاً بقطاعاته المختلفة بشكل مستمر.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: May 10, 2016