"الرقابة الغذائية" ينفذ 45 ساعة توعوية لطلبة المدارس خلال يناير الماضي
09/02/2016 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلاً بقطاع الاستراتيجية والأداء، خلال شهر يناير الماضي 45 ساعة توعوية، عبر 21 فعالية متنوعة تضمنت مجموعة من المحاضرات وورش العمل، وجملة من  الأنشطة والزيارات، استهدفت طلبة المدارس في إمارة أبوظبي.

واشتملت الفعاليات على 17 محاضرة توعوية موجهة لطلبة ومعلمي المدارس، تناولت العديد من المواضيع كالبطاقة الغذائية ومهارات التسوق، والتسمم الغذائي، والأغذية والمواد المضافة، وأساسيات السلامة الغذائية، ومحاضرات عملية عن أهمية غسل اليدين والإجراءات الوقائية اللازم تطبيقها عند التعامل مع الغذاء.

كما تضمنت الفعاليات زيارات ميدانية بلغ عددها 4 زيارات نظمها الجهاز لطلبة المدارس إلى محطة الأبحاث الزراعية والمشاتل بالكويتات – مدينة العين، ومحطات الأبحاث الزراعية – بني ياس، إضافة إلى تنظيم زيارة إلى سوق السمك في المشرف مول تعرف الطلبة خلالها على كيفية اختيار الأسماك الطازجة.

وتعرف الطلبة كذلك خلال هذه الأنشطة  على مراحل تصنيع الغذاء، وما يرافقها من عمليات تعقيم وتحضير، وطرق التعرف على صلاحية المواد الغذائية، إلى جانب اطلاعهم على الطرق الحديثة المتبعة في عملية الزراعة المحمية والمكشوفة، ودور محطات الأبحاث في تحسين الإنتاج وتطوير قطاع الأغذية في الإمارة.

وتأتي هذه الفعاليات  في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر التوعية الغذائية بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز منظومة السلامة الغذائية في الدولة، والحفاظ على سلامة المستهلك، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية التي ينفذها الجهاز متمثلاً بقطاعاته المختلفة بشكل مستمر.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 09, 2016