أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ 132 ساعة توعوية خلال أكتوبر الماضي
 

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال شهر أكتوبر الماضي 132 ساعة توعوية  خلال 30 فعالية متنوعة تضمنت مجموعة من المحاضرات والحملات الإرشادية وورش العمل، وجملة من  المعارض والزيارات استهدفت خلالها  المدارس وملاك المزراع ومربي  الثروة الحيوانية بالإضافة إلى موظفي الجهاز  .

واشتملت الفعاليات على 19 محاضرة توعوية موجهة لطلبة ومعلمي المدارس، تناولت العديد من المواضيع كالبطاقة الغذائية ومهارات التسوق، والتسمم الغذائي، والأغذية والمواد المضافة، وأساسيات السلامة الغذائية، ومحاضرات عملية عن أهمية غسل اليدين والإجراءات الوقائية اللازم تطبيقها عند التعامل مع الغذاء، إضافة إلى محاضرات داخلية لموظفي الجهاز وورشة توعوية لهم عن سياسة الاحتيال والإبلاغ.

كما تضمنت الفعاليات زيارات ميدانية بلغ عددها 7 زيارات نظمها الجهاز لطلبة المدارس إلى بعض المنشآت الغذائية في الإمارة، اطلعوا فيها على مراحل تصنيع الغذاء، وما يرافقها من عمليات تعقيم وتحضير، وطرق التعرف على صلاحية المواد الغذائية، وتوزيع النشرات الإرشادية  والتوعوية على مجموعة من المدارس، إلى جانب الأنشطة التوعوية التي نظمها الجهاز بمناسبة اليوم العالمي لغسيل الأيدي، ويوم الغذاء العالمي.

 وحقق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حضوراً مميزاً في فعالية عاصمتي التي اطلقتها بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مساهمته بمعرض،  وزيارات، وعدد من المحاضرات، إلى جانب توزيع البروشورات التوعوية والجوائز التحفيزية على المشاركين بالفعالية.

إلى ذلك نفذ الجهاز خلال أكتوبر حزمة من الحملات الإرشادية الشاملة والتي استهدفت أسواق الأسماك في إمارة أبوظبي، بهدف الارتقاء بمفهوم الرقابة الذاتية من خلال تطوير وتعزيز مفهوم المشاركة في المسؤولية بين الأجهزة الرقابية وأصحاب العلاقة، وحملة توعوية على المدن العمالية في منطقة مصفح الصناعية بعنوان( غذاؤك اختيارك )، بالإضافة إلى حملة التحصين التي استهدفت ملاك الثروة الحيوانية.

وتأتي هذه الفعاليات  في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر التوعية الغذائية بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز منظومة السلامة الغذائية في الدولة، والحفاظ على سلامة المستهلك، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية التي ينفذها الجهاز متمثلاً بقطاعاته المختلفة بشكل مستمر.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 08, 2015