« الرقابة الغذائية» ينظم فعالية «قراءة بلا حدود» لموظفيه
05/10/2016 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، في مقره بأبوظبي، مؤخراً، فعالية (قراءة بلا حدود)، بالتعاون مع مكتبة جرير، والصالون الأدبي المتجول، وهيئة البيئة والمحميات لطبيعية – الشارقة، وبحضور سعادة راشد محمد الشريقي مدير عام الجهاز، وعدد من المديرين التنفيذيين، إلى جانب موظفي الجهاز.

وتأتي "قراءة بلا حدود" ضمن فعاليات الجهاز المتواصلة والخاصة بعام القراءة 2016، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث بادر الجهاز منذ بداية العام بإطلاق مبادرته الرئيسية "الجهاز يقرأ" والتي تنطوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة في هذا الصدد.

واشتملت الفعالية على معرض للكتاب قدمته مكتبة جرير، وكلمة لسعادة عادل خلفان الزعابي المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في الجهاز، أكد فيها أهمية القراءة وما تغرسه من ثقافة ووعي في قلوب القراء، وحث المشاركين على التزود بالعلم والمعرفة واستغلال مبادرة رئيس الدولة حفظه الله في تنمية المعرفة والإدراك لديهم من خلال المطالعة واقتناء الكتب.

وأكد الزعابي حرص الجهاز على الاستجابة لمبادرة عام القراءة منذ اللحظات الأولى لإطلاقها، حيث عكف الجهاز على توفير المكتبات في كافة إدارته وتزويدها بعشرات الكتب الغنية بالمعرفة، ليتسنى لموظفيه ومرتاديه مطالعتها وحثهم على تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع.

 كما دعا الزعابي كافة المشاركين بالفعالية، الاستغلال الأمثل للوقت وتسخيره في خدمة المجتمع، من خلال منح الكتاب جزءاً منه، والارتقاء بالقراءة لتكون سلوكاً يومياً ونهجاً وطريقة حياة، لافتاً إلى أهمية غرس حب المطالعة والقراءة في قلوب الأطفال عبر تشجيعهم على اقتناء الكتب التي تتلاءم وفئاتهم العمرية، حيث توفر الدولة العديد من المكتبات العامة والخاصة والتي تراعي تلبية احتياجات جميع المراحل العمرية للجمهور.

وتضمنت الفعالية كذلك مادة مصورة عن أهمية القراءة، إلى جانب العديد من المسابقات الترفيهية التي تخللها توزيع الجوائز على المشاركين فيها، كفقرة هل تعلم، بالإضافة إلى الصالون الأدبي، والذي استضاف الأديبة الإماراتية آمنة باروت الحمادي، والشاعر الطبيب محمد الخالدي، والدكتورة سمية غلام ظاهري، قدموا خلاله بعض أعمالهم الأدبية وتحدثوا عن أثر القراءة في تحقيق الذات وتنمية المواهب والتحفيز على الابتكار.

وفي ختام الفعالية كرّم الجهاز الجهات المشاركة والقائمين على تنظيم الفعالية، وثمن لهم جهودهم الكبيرة في إثراء فعاليات الجهاز المجتمعية، ودورهم البارز في خدمة المجتمع، مؤكداً حرص الجهاز على تعزيز تعاونه مع كافة الجهات في سبيل خدمة المجتمع، وتعزيز قيم الثقافة العربية بين أبنائه.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أكتوبر 05, 2016