الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية على الخيم والأسواق الرمضانية
05/07/2015 10:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدة رقابة الفنادق والفعاليات في أبوظبي والعين حملة على الخيام الرمضانية في الفنادق والفعاليات التسويقية خلال على مدار الأسبوعين الماضيين، وركزت الحملة على الممارسات الخاطئة من قبل متداولي الأغذية وأيضاً على صلاحية المعدات المستخدمة في تقديم الأغذية للجمهور، نظرا لتوافد الكثير من الجمهور على الخيام الرمضانية والمعارض التسويقية في شهر رمضان المبارك.

وحرر مفتشو الجهاز خلال الحملة التي شملت 24 خيمة رمضانية و59 كشك مؤقت في المعارض التسويقية في إمارة أبوظبي، 15 انذار ووجهوا 5 تنبيهات.

وارتكزت الإجراءات على عدد من الممارسات الخاطئة مثل التحضير في مواقع خارجية، وعدم الاهتمام بنظافة المنشآت الغذائية المؤقتة، وعدم وضوح تواريخ الصلاحية على بعض المواد الغذائية، وعدم ابراز التصاريح المؤقتة الصادرة من الجهاز للمفتشين، وبالنسبة للمعدات المستخدمة في عرض المواد الغذائية لوحظ عدم التزام بعض المنشآت الغذائية بعرضها حسب درجة الحرارة المطلوبة للأغذية الباردة والساخنة، (5 درجات للأغذية الباردة و 63 درجة للأغذية الساخنة)، وكذلك عدم توفير حماية في بعض مناطق تقديم المواد الغذائية للحد من التلوث التبادلي.

من جانبه أشار ثامر القاسمي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إلى أن الجهاز يركز كل عام على وقف الممارسات والظواهر السلبية التي ما تزال تمارس في الخيم الرمضانية والمنشآت الغذائية في هذا الموسم الذي يشهد اقبالاً كبيراً من الجمهور على تناول وجبات الإفطار والسحور في تلك الخيم وشراء المواد الغذائية من الأسواق الرمضانية.

وأشار القاسمي إلى أنه سيتم متابعة الخيم والأكشاك التي تم رصد مخالفات فيها للتأكد من استيفاء جميع المنشآت الغذائية المؤقتة للملاحظات والاشتراطات المعتمدة في الجهاز.

ودعا القاسمي الجمهور في حال ملاحظتهم أي عيب في المنتجات الغذائية تجنب شرائها والإبلاغ عنها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهاز.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 04, 2015