أبوظبي للرقابة الغذائية" ومركز خدمات المزراعين والأمن الغذائي ينظمون الواحة الزراعية في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016
03/12/2016 12:00 ص

 ينظم "جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية" بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين ومركز الأمن الغذائي " الواحة الزراعية "في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 الذي انطلقت فعالياته في الأول من ديسمبر الحالي بمنطقة الوثبة ويستمر لمدة شهر كامل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويأتي إطلاق اسم المهرجان على الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه عرفانا بالدور المحوري الذي لعبه في الحفاظ على الموروث الإماراتي حيث تتلخص أهداف المهرجان في إبراز مدى ثراء وتنوع التراث والتقاليد والثقافة الإماراتية كي تعي الأجيال الجديدة أن التطور الذي تشهده الدولة يستند إلى أسس حضارية وتاريخية كان ولا يزال الإنسان الإماراتي محورها الرئيس .

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية " نحن فخورون بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمات المزارعين بأبوظبي ومركز الأمن الغذائي بأبوظبي بالمشاركة في هذا المهرجان خاصة أنه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد رحمه الله " ..  مشيراً إلى أن المشاركة تتمثل في الواحة الزراعية التي ستتيح للجمهور الإطلاع والمشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والتسوق والحصول على منتجات طازجة ومصنعة محليا.

وأضاف أن الواحة الزراعية تتضمن سوقا للمزارعين يعرضون من خلاله منتجاتهم المحلية وذلك بهدف دعم المواطنين المزارعين ، ومطبخ حصاد مزارعنا الذي يقدم وجبات تذوق للزوار للتعريف بالمنتج المحلي النباتي والحيواني  وجودته ، بجانب فعاليات الواحة الزراعية منها فعالية "طبق الخير" التي يشترك فيها موظفو الجهاز ويذهب ريعها إلى الأعمال الخيرية والإنسانسة .

كما تعرف الواحة الزراعية الزوار من خلال ركن الحديقة المنزلية كيفية إنشاء حديقة منزلية والشتلات والأسمدة المناسبة للظروف المناخية الدولة وتوزع لهم كتبيات توضح كيفية الاهتمام بهذه الحديقة ، فضلاعن ركن الابتكارات الذي يستعرض أحدث الابتكارات الزراعية ونظام الري الذكي والطرق الحديثة المستخدمة للزراعة ، بالإضافة إلى  ركن بيع الشتلات وركنا آخر يتضمن الأعلاف الحيوانية التي تقدم لمربي الثروة الحيوانية للتعريف بمكونات هذه الأعلاف وأهمية العناصر التي تحتويها وإرشاد المربين بالتغذية السليمة للحيوانات  .

كما تنظم في الواحة الزراعية عروضا تراثية ومسابقات ثقافية وفعالية حضارات العالم تحتفي بالطفل ، و سيقوم موظفو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بجولات توعوية وتعليمية حول السلامة الغذائية  للمشاركين بالمهرجان والزوار .

ويشهد مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 مشاركة عالمية متميزة إذ تشارك فيه إضافة للإمارات 17 دولة من حول العالم لعرض مختلف جوانب تراثها من المأكولات بطريقة الطبخ الحي التفاعلي والمنتجات والحرف التقليدية التراثية وكذلك العروض والأهازيج الفلكلورية.

كما يشارك هذا العام دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية ومصر والسودان والمغرب والجزائر ومن دول العالم تشارك الهند وروسيا والصين وأفغانستان وكازاخستان وصربيا والبوسنة.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 03, 2016