"الرقابة الغذائية" ينظم محاضرة طبية لموظفيه عن "صحة العظام"
01/02/2016 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلاً بقطاع الاستراتيجية والأداء، وبالتعاون مع مركز إكسترا ميديكال سنتر لصحة العظام والمفاصل، مؤخراً،  محاضرة طبية بعنوان "صحة العظام والمفاصل" لموظفي الجهاز، قدم فيها الدكتور أنطوان سلوم استشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري بالمركز،  شرحاً مفصلاً عن أسباب آلام الظهر والرقبة وكيفية علاجها، إضافة إلى أهمية التدريبات الرياضية في العلاج وتفادي المضاعفات في بيئة العمل.

وشهدت المحاضرة التي تم تنظيمها في مقر الجهاز، بأبوظبي، حضوراً كثيفاً من قبل موظفي الجهاز وعدد من مديري الإدارات فيه، استمعوا خلالها إلى العديد من النصائح والإرشادات الهامة حول سبل الوقاية من إصابات العمل، والتعامل مع آلام المفاصل والعمود الفقري، إلى جانب نبذة تعريفية عن الأساليب المستحدثة في مجالات تشخيص وعلاج إصابات العظام.

كما تخلل المحاضرة، توزيع نشرات تعريفية عن المركز، وعن أنواع الإصابات التي يقوم بالتعامل معها، وبعض النصائح والتوجيهات الضرورية  الواجب إتباعها في حال التعرض إلى إصابة بليغة.

وأجري على هامش المحاضرة فحوصات مجانية للمشاركين الراغبين بذلك، قام بتنفيذها  كادر متخصص من المركز، للكشف عن الكثافة العظمية والتي تعرف في حال نقصانها باسم هشاشة العظام، وذلك للوقوف على الوضع الصحي للموظف، وتزويده بالمعلومات الهامة عن  مشاكل العظام والخطوات الواجب اتخاذها في هذا الصدد.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة تأكيداً من الجهاز على أهمية التوعية الصحية في بيئة العمل، والتي تعد ضمن الاستراتيجيات التي يتبناها، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز صحة العظام لدى موظفيه، من خلال التعاون مع عدة مؤسسات صحية في تنظيم البرامج الصحية لتثقيف وتوعية الموظفين في مجال مكافحة أمراض العظام وما تسببه من  تأثيرات سلبية على إنتاجية الموظف، بالإضافة إلى تحفيزهم على تبني نمط حياة صحي وسليم لهم ولعائلاتهم.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 01, 2016