"الرقابة الغذائية" ينفذ حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بمستشفيات العين
27/07/2016 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلا بقطاع الرقابة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية في المستشفيات والمؤسسات التعليمية في مدينة العين .

و شملت الحملة زيارة  17 منشأة غذائية تضمنت  4  مطاعم و 12 منشأة  لبيع الوجبات الخفيفة إضافة إلى منشأة لبيع الحلوى في أحد مستشفيات مدينة العين ، حيث أسفرت الحملة عن توجيه تنبيه واحد و5 إنذارات لمنشآت غذائية لعدم التزامها ببعض المعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز، فيما استوفت 11 منشآت لهذه الاشتراطات  .

 وركز مفتشو الجهاز خلال الحملة على مناطق التخزين والتحضير وأماكن التداول و التأكد من تطبيق هذه المنشآت لمعايير الصحة والسلامة الغذائية خاصة في وقت الذروة .

 ولم تقتصر الحملة التفتيشية على رصد المخالفات والتجاوزات بل أخذ عنصر التوعية جزءاً كبيراً منها للحد من الممارسات الخاطئة وتعزيز مبدأ السلامة الغذائية في هذه المنشآت، حيث قام مفتشو الجهاز بتوجيه العديد من النصائح الهامة للعاملين في هذه المنشآت حول الطرق الآمنة والممارسات الصحيحة الواجب مراعاتها خلال تداول الغذاء، وذلك لضمان وصوله بشكل آمن وسليم للمستهلك .

ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة من خلال مفتشيه إلى مراقبة التزام المنشآت الغذائية على مستوى الإمارة بالاشتراطات الصحية، ومدى التزامها بشروط التخزين والنظافة وتطبيق العاملين فيها لهذه الاشتراطات، إضافة إلى سلامة طرق نقل المواد الخام التي تدخل في صناعة الأغذية، كما يعكف الجهاز على تنفيذ حملات تفتيشية وتوعوية بشكل مستمر للحفاظ على أعلى مستويات السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي وتوفير الغذاء الآمن لكافة المستهلكين.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 28, 2016