«الرقابة الغذائية» ينجز 704 آلاف معاملة خلال العام الماضي
2/19/2018 12:00 AM

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن إنجازه 704,504 معاملات للجمهور عبر منظومة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها للجمهور من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة له والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي خلال العام الماضي 2017، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزها الجهاز عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية 310,273 معاملة بنسبة 44% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها.

وتفصيلاً أفاد المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز بأن الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية استحوذت على 97.6% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على الخدمات الغذائية والطلبات المؤسسية المختلفة التي يقدم عليها المتعاملون بصفة مستمرة كطلبات التسجيل بالتطبيق الذكي وتسجيل الشركات.

وأكد القاسمي أن الجهاز استطاع تحقيق نقلة كبيرة في مجال التحول الرقمي في التقديم على خدماته الإلكترونية، حيث شهد نظام الخدمات الإلكترونية خلال العام الماضي زيادة بعدد الأفراد المسجلين بلغت أكثر من 15 ألف مسجل جديد وأزيد من 2300 شركة جديدة، بما يعكس مدى التطور في الخدمات التي يقدمها الجهاز للمجتمع والإقبال المتزايد عليها.

وكشف القاسمي عن تلقي الجهاز خلال العام الماضي، 9932 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى، تركز 80.5% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات. مبيناً أن الطلبات التي تلقاها الجهاز العام الماضي انقسمت إلى 2566 بلاغاً و2564 طلبا لمعلومات و2869 طلبا لخدمة و1672 شكوى و191 مقترحاً وثناءً، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، لافتاً إلى أن 90.5% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى بين محادثة إلكترونية والخدمة الذاتية وحارس المدينة والقنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار القاسمي إلى أن البلاغات الغذائية احتلت الحصة الأكبر من إجمالي البلاغات المستلمة وبنسبة تجاوزت 96% تليها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعة، مؤكدا بأنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر 10.6 (ساعة عمل) وبدقة للرد تزيد عن 92%، حيث لقيت متابعة فورية وعاجلة من قبل الجهاز، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها.

وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيمهم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، إضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها المركز، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية ويساعد على تجاوب مثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي يتبعها الجهاز.

وأكد القاسمي أن الجهاز يحرص بشكل دائم على تطوير منظومة خدماته الذكية والرقمية لتلبية الطلب المتنامي على خدماته المقدمة للمجتمع، وذلك تعزيزاً لجهوده الرامية لإسعاد المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، من خلال تحسين خططه التطويرية في ضوء قراءة وتحليل الطلبات والمقترحات التي يتلقاها بشكل دائم، والوقوف على احتياجات المتعاملين.

ويحرص الجهاز على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم، وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فعالة ومتكاملة.

وجدد القاسمي دعوته الجمهور إلى التواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني للجهاز، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Feb 20, 2018