أربع وحدات إضافية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية تحصل على شهادة الآيزو ISO 17020 من الدرجة الأولى
22/03/2015 12:00 ص

منحت هيئة الاعتماد البريطانية "اليوكاس" أربع وحدات إضافية في قطاع الرقابة الغذائية متمثلا في ادارة الرقابة الغذائية شهادة الآيزو ISO 17020  من الدرجة الأولى في التفتيش الغذائي، وشملت تلك الوحدات (رقابة المستشفيات والمؤسسات التعليمية، المطابخ المركزية، المخازن، ووحدة رقابة الأسواق).

 واعتمدت الهيئة البريطانية على متطلبات مواصفة ISO 17020  لمنح هذه الشهادة، حيث زار وفد الهيئة الجهاز مرات عديدة كما رافقوا المفتشين في جولاتهم الميدانية من أجل توثيق مراحل متتالية من الاختبارات والتقييمات على مستوى الإدارات والمفتشين وذلك للتأكد من استيفاء كافة المعايير المطلوبة قبل منح الشهادة .

وتم تأهيل الكادر الوظيفي في الجهاز من خلال حضور دورات تخصصية على مواصفة ISO 17020  في التدقيق الداخلي ومتطلبات تطبيق المواصفة.

وقال محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بهذه المناسبة:" يأتي نيل الجهاز هذه الشهادة تأكيداً على الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل ترسيخ أسس السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، ويسلط الضوء أيضاَ على التطورات النوعية الحاصلة في إجراءات التفتيش المحلية التي تعتمد تطبيق أهم وأبرز المعايير الدولية في مجالات الرقابة الغذائية في الإمارة .

وأوضح الريسي أن حصول الجهاز على هذه الشهادة تم من خلال تقييم طرف دولي أشرف على مختلف مراحل العمل في الجهاز، وأن هذا الإنجاز ينصب ضمن مساعي الجهاز الرامية إلى أن يكون مؤسسة معترف بها دولياً في مجال سلامة الغذاء.

يذكر أن الجهاز كان من بين أوائل المؤسسات العالمية المتميزة التي تحصل على هذه الشهادة الدولية المهمة في مجال الرقابة على الغذاء والتي تسهم في توحيد إجراءات التفتيش في كل الدول أو المناطق الحاصلة عليها وتقليل الاعتماد على الاجتهادات الشخصية من المفتشين وهو ما يعزز مبادئ الشفافية والنزاهة في العمل.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: مارس 22, 2015