جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يغلق سوبر ماركت الصيني
جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يغلق سوبر ماركت الصيني
03/06/2013 12:00 ص
​أغلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس سوبر ماركت الصيني الواقع في شارع الشيخ زايد "السلام سابقاً" ويحمل رخصة تجارياً رقم 1261091 نظراً لعدم التزام المنشأة بالاشتراطات الصحية وما يترتب على ذلك من مخاطر قد تهدد صحة المستهلكين.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أن المنشأة المذكورة خاضعة لرقابة مفتشي الجهاز منذ فترة طويلة وتم اتخاذ عدد من الإجراءات العقابية التي تنوعت ما بين المخالفات والإنذارات النهائية التي سبقت قرار الإغلاق الإداري، علماً أنه تم منح المنشأة فرصاً كثيرة لتعديل أوضاعها إلى أن القائمين عليها أهملوا الالتزام بالمعايير المطلوبة.

وأشار إلى أن المفتشين حرروا منذ بداية العام 3 مخالفات وإنذارين نهائيين وصولاً إلى قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة إلى جانب إتلاف كميات من البسكويت والشاي والأسماك الحارة المجففة والحلويات منتهية الصلاحية.

ولفت إلى أن بنود المخالفات المرصودة في المنشأة تمثلت  في غياب شهادة رقابة الأغذية وعدم الاشتراك في برنامج تدريب متداولي الغذاء، إضافة إلى عرض وبيع منتجات غذائية بدون بطاقة غذائية باللغة العربية وتداول منتجات غذائية غير معلومة المصدر إلى جانب سوء النظافة العامة ووجود مشكلات في الجوانب الإنشائية وعدم توفير مخزن ملائم للبضائع وغيرها.

وناشد الريسي الجمهور بضرورة قراءة البطاقة الغذائية على المنتجات الغذائية والتأكد من توافر المعلومات وتواريخ الصلاحية باللغة العربية، والتواصل مع الجهاز عبر الرقم المجاني 800555 في حال اكتشاف أية تجاوزات يتم رصدها في أية منشأة غذائية في إمارة أبوظبي لضمان الغذاء السليم لكافة المستهلكين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020