الرقابة الغذائية ينظم جلسة عصف ذهني مع ممثلي وسائل الإعلام
الرقابة الغذائية ينظم جلسة عصف ذهني مع ممثلي وسائل الإعلام
14/04/2014 12:00 ص

​​استضاف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية ضمن حوار مفتوح للعصف الذهني نظمه أمس بمقره الرئيسي في إطار مساعيه لتحديث خطته الاستراتيجية للأعوام الخمس القادمة.

وتناول الاجتماع مختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بعمل قطاعات الجهاز ودوره الحيوي وتأثيراته في المجتمع المحلي.

وتناوب ممثلو وسائل الإعلام، الذين حضروا من أبوظبي والعين والغربية، على تقديم جملة من المقترحات والتوصيات واستمعوا لإجابات على استفساراتهم في النقاط التي طرحوها من واقع رصدهم للواقع الغذائي في إمارة أبوظبي خلال عملهم الإعلامي اليومي.

واستحوذ موضوع الخدمات المقدمة من الجهاز للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية على جانب كبير من النقاش، حيث تعرف مسئولو الجهاز على جملة من الشكاوى التي نقلها ممثلو وسائل الإعلام من ملامستهم للفئات المستهدفة والمستفيدة من تلك الخدمات والتي تم تدوينها من قبل موظفي الجهاز لعلاجها وإيجاد الحلول المبتكرة لها.

وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز حريص على وضع خطة استراتيجية تلامس الواقع وتلبي طموحات المستهلكين في الوصول لأقصى درجات السلامة الغذائية وتمنحهم الثقة بإجراءات الجهاز وتجسد الشفافية التي يتعامل بها مع المنشآت الغذائية وانعكاس ذلك على الواقع الغذائي في إمارة أبوظبي علاوة على إبراز دوره في تطوير قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية بما يعلي شأن المنتج المحلي ويفتح له أسواقاً واسعة.

وأكد الريسي أن المشكلات الغذائية في إمارة أبوظبي تمثل نسبة تعتبر من أقل النسب على مستوى العالم وذلك نظراً للجهود المضنية التي يقوم بها الجهاز في سبيل تحقيق أمن وسلامة الغذاء، لافتاً إلى أن الجهاز يواجه عقبات اللغة والثقافة والمستوى التعليمي المتدني لغالبية عظمى من العاملين في المنشآت الغذائية وهو ما يعالجه بالبرامج والمشاريع المبتكرة مثل برنامج تدريب متداولي الغذاء ومشروع سلامة زادنا للمنشآت الغذائية الصغيرة والتي تهدف للتغلب على الممارسات الخاطئة التي تتسبب في التجاوزات المرصودة في المنشآت الغذائية خاصة عالية الخطورة وتلك التي تشهد إقبالاً كثيفاً من الجمهور مثل المطاعم والكافتيريات وغيرها.

ويعقد قطاع الاستراتيجية والأداء بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حالياً اجتماعات متتابعة من أجل تحديث الخطة الاستراتيجية للجهاز ووضع الخطوط العريضة التي تهدف للاستمرار في تنفيذ توجهات الحكومة الرشيدة لإمارة أبوظبي.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020