5 مخالفات و10 إنذارات في حملة جهاز أبوظبي للرقابة على المخابز ومحال الحلويات في العين
5 مخالفات و10 إنذارات في حملة جهاز أبوظبي للرقابة على المخابز ومحال الحلويات في العين
7/22/2013 12:00 AM
​نفذ مفتشو وحدة التموين بفرع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في مدينة العين، مؤخراً، حملة تفتيشية موسعة على المخابز الآلية ومحال الحلويات العاملة في العين وذلك ضمن برنامج حملات الجهاز الصيفية الذي يشمل مختلف  أرجاء إمارة أبوظبي.

وغطت الحملة 18 مخبزاً آلياً إلى جانب 11 محلاً لتحضير الحلويات، وقد أسفرت الجولات التفتيشية عن تحرير 5 مخالفات وتوجيه 10 إنذارات بحق المنشآت غير الملتزمة، بالإضافة إلى إتلاف 166 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والتي كان منها كمية غير مخزنة بالشكل السليم، على أن تتم متابعة المخالفات التي تم ضبطها خلال الحملة من خلال الزيارات القادمة للتعرف على أوضاع المنشأة والتزامها بإزالة أسباب المخالفات.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز إن الهدف من الحملة يتمثل في إحكام الرقابة الدائمة على المنشآت الغذائية خلال شهر رمضان الفضيل ورفع طاقة العمل استعداداً لحلول عيد الفطر المبارك وذلك من خلال التأكد من صلاحية المواد الغذائية وخاصة الأولية منها التي الداخلة في تجهيز منتجات العيد والمواد الغذائية الأخرى.

وأوضح أن مفتشي الجهاز ركزوا خلال الحملات على التحقق من سلامة طرق حفظ المواد المواد الغذائية الأولية والمنتجات النهائية في المنشآت الغذائية، وكذلك التأكد من معايير النظافة العامة ونظافة المعدات والأجهزة وبيئة التحضير والتخزين وغيرها وكذلك صحة وسلامة العاملين في المنشآت.

وأشار الريسي إلى أن المفتشين خلال زياراتهم للمنشآت قاموا بإجراء فحوصات دقيقة لقياس صلاحية زيوت القلي المستخدمة في قلي الحلويات الشعبية والعربية والآسيوية بواسطة شرائح فحص الزيت المتطورة، دون إغفال للدور التوعوي الذي يمارسه المفتشون بتوجيه وتثقيف العاملين في تلك المنشات بضرورة الالتزام بالممارسات والسلوكيات الصحية الجيدة لضمان إنتاج مواد غذائية سليمة.

 ولفت إلى أن المخابز ومحال الحلويات تعتبر من المنشآت الغذائية التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال شهر رمضان والأعياد ولهذا السبب يعمد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تنفيذ حملات التفتيش المسحية بصورة مفاجئة على أن تشمل أكبر عدد ممكن من المنشآت الغذائية وذلك لضمان سلامة المنتج الغذائي النهائي المعروض للمستهلكين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020