الجهاز يشارك في حملة " أبو ظبي تقرأ "
الجهاز يشارك  في حملة " أبو ظبي تقرأ "
5/1/2014 12:00 AM
​شارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في حملة  أبو ظبي تقرأ " التي نظمت الاربعاء الماضي بمؤسسة زايد للرعاية الانسانية /مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم موظفو الجهاز فقرات توعوية للمشاركين من رواد المركز تضمنت شرح أهمية الغذاء السليم  واختيار الغذاء المناسب لهم وكذلك أهمية النظافة الشخصية وغسل اليدين قبل الأكل وبعده خاصة بعد الخروج من دورات المياه، إضافة إلى تزويدهم بمعلومات البطاقة الغذائية التي تحتوي تواريخ صلاحية المنتجات وتقديم معلومات مبسطة عن محتواها تناسب عقلية الفئة المستهدفة في الفعالية.

 كما قدم موظفو الجهاز شرحاً حول شروط سلامة الغذاء في المنزل وأهمها عدم وضع الأغذية والمشروبات بجوار المنظفات أو في مناطق شديدة الحرارة إضافة إلى ضرورة وضع المنتجات المجمدة والمبردة كاللحوم والأسماك في أسفل الثلاجة حتى لا تقطر الدماء على الأغذية أسفلها في حال وضعت في الرف الأعلى، إلى جانب العديد من النقاط التوعوية الأخرى التي شملتها الفعالية وتوزيع الكتيبيات والهدايا.

 وقال محمد جلال الريسي  مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز تأتي هذه المشاركة ضمن حرص الجهاز المشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تهدف في توعية المجتمع في مجال السلامة الغذائية خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم.

وأضاف أن مشاركة الجهاز شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور وطلبة المدارس الذين أعربوا عن إعجابهم لما قدمه الجهاز من معلومات مفيدة في مجال السلامة الغذائية.

وأكد الريسي على استمرار الجهاز في المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتحقيق الأهداف المرجوة والإجراءات السليمة لتحقيق غذاء آمن وصحي للمجتمع.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020