وفد من الرقابة الغذائية يزور هيئة ايرلندا للسلامة الغذائية
وفد من الرقابة الغذائية يزور هيئة ايرلندا للسلامة الغذائية
24/12/2013 12:00 ص
​زار وفد من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا هيئة ايرلندا للسلامة الغذائية وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات العلمية والفنية بين الجانبين.

وتعرف الوفد الذي ضم مسئولين يمثلون تخصصات متنوعة في البيع بالتجزئة والتموين والفنادق والرقابة على المنافذ الحدودية على تطبيقات الهيئة في الرقابة الرسمية في ايرلندا.

كما زار الوفد أيضا مجلس الخدمات الصحية وهيئة الصحة وقسم الزراعة والأغذية وهيئة الصحة والسلامة ومختبرات الأحياء البحرية حيث اطلع على أنظمة الاسترداد والتتبع وإصدار التنبيهات الغذائية.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن هذه الزيارة تأتي في إطار اتفاقية التعاون بين الجهاز والهيئة الأيرلندية والتي تتمثل في مجال التدريب وانتداب البرامج الرقابية المتطورة وتعزيز الأبحاث ومراقبة الأداء والاتصال الاستراتيجي و تفعيل برامج التوعية وتبادل نظم المعلومات والخبرات في مجالات السلامة الغذائية بالإضافة الى أنظمة التفتيش الغذائي على المواد الغذائية المستوردة والمحلية على حد سواء.

وأضاف أن التعاون مع هيئة السلامة الغذائية يشمل أيضا مجال تطوير السياسيات والأنظمة وتناقل أنظمة الجودة وخطط إدارة الأزمات، ومجالات صحة وسلامة الحيوان والسلامة الغذائية وتطبيقات التجارة الدولية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020