أجهزة خدمة ذاتية متطورة لمراجعي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أجهزة خدمة ذاتية متطورة لمراجعي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
27/10/2013 12:00 ص

​ضم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مجموعة متنوعة من الخدمات الموجهة للمستهلكين والمتعاملين في إمارة أبوظبي إلى أجهزة الخدمة الذاتية الآلية التابعة له بحيث يستعرض المستخدم كافة الخدمات إلكترونياً وينجزها في دقائق معدودة دون أي تأخير.

وتشمل الخدمات المقدمة للجمهور بعض الخدمات الزراعية مثل الاستعلام عن حالة بطاقة الخدمة الزراعية، الاستعلام عن العزب، الاستعلام عن الاستحقاق الشهري والرصيد المتبقي إضافة إلى بيان حركات شراء الأعلاف والاستعلام عن تفاصيل الدعم المالي وحالة المزرعة.

وتقدم أجهزة الخدمة الذاتية أيضاً خدمات بيطرية مثل حجز موعد مع الطبيب البيطري ومعرفة نتائج التحاليل المخبرية دون الرجوع إلى مقر الجهاز، إضافة إلى تقديم معلومات متنوعة حول المنشآت الغذائية.

ووسع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً دائرة انتشار أجهزة الخدمة الذاتية الآلية لتصل إلى 5 أجهزة توزعت على المقر الرئيسي بمدينة محمد بن زايد، فرع الجهاز في مدينة العين، فرع الجهاز في المنطقة الغربية، مستشفى الوثبة البيطري ومستشفى القطارة البيطري.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أن تلك الأجهزة تتميز بسهولة وسرعة إنجاز المعاملات على مدار الأربع والعشرين ساعة علاوة على ربط الخدمة مع بطاقة الهوية، مع ضمان توفير أقصى درجات السرية بالغلق الذاتي الذي يتم خلال دقيقة في حال نسي الموظف الخروج من الخدمة.

وتقدم أجهزة الخدمة الذاتية كذلك باقة متنوعة من الخدمات الإدارية للموظفين مثل إصدار شهادة الراتب وشهادة لمن يهمه الأمر وغيرها باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد الريسي أن الفترة المقبلة ستشهد إدراج مزيد من المعاملات والشهادات ضمن الخدمة الآلية لتشمل باقة واسعة من الخدمات لتوفير الوقت والجهد على الموظفين والمراجعين والانتقال بتقديم الخدمة إلى أرقى المستويات، حيث   يحرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على اعتماد أحدث المعايير الإلكترونية والذكية سواء على صعيد العمل الرقابي على الغذاء أو على سبيل خدمات المراجعين والموظفين والعملاء للوصول بالمجتمع المحلي إلى العالمية من حيث الأداء والفاعلية الوظيفية ومستويات الأمن والسلامة الغذائية في الدولة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020