أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك للمرة الأولى في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك للمرة الأولى في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
4/9/2013 12:00 AM
​يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي سيقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 24 إلى 29 أبريل الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يرسخ مكانته كأكبر حدث من نوعه بالمنطقة بجانب مكانته في عالم قطاع النشر بما يجسد التزام حكومة أبوظبي لجعل العاصمة منارة للإشعاع الثقافي ووجهة عالمية لصناعة النشر.

وأضاف إن مشاركة الجهاز تأتي في إطار إستراتيجيته الهادفة إلى توعية أفراد المجتمع حول قواعد الغذاء الآمن والسليم وسبل الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات والنشاطات المجتمعية والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة للوصول إلى تحقيق مجتمع غذائي آمن.

وأوضح إن هذه المشاركة هي الأولى لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في معرض أبوظبي للكتاب .. مشيرا إلى أن الجهاز سيطرح في المعرض عددا من مطبوعاته وإصداراته الحديثة حول السلامة الغذائية والمجالات الزراعية والثروة الحيوانية منها نشرات توعوية متخصصة في سلامة الغذاء وصحة الحيوان وغذائه والمحافظة على البيئة والمياه والنصائح العامة في هذه المجالات والتي تؤكد حرص الجهاز على إيجاد مجتمع آمن وصحي وصولا إلى تحقيق رفاهية المجتمع.

كما يتضمن مشاركة الجهاز فعاليات ترفيهية للزوار من خلال عروض خاصة بالأطفال شخصيات كرتونية والإجابة على استفسارات الزوار.

 ودعا الريسي الجمهور إلى زيارة جناح الجهاز للتعرف على هذه الإصدارات والنشرات التوعوية..  معربا عن أمله في إن تسهم في تحقيق السلامة الغذائية والممارسات الزراعية والحيوانية السليمة .

وتأتي مشاركة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في معرض أبوظبي الدولي ضمن مشاركة مئات المشاركين من أكثر من 50 دولة والذي يعرض من خلاله أكثر من نصف مليون عنوان لكتب ثقافية وأدبية وتجارية بثلاثين لغة مختلفة.

وتتميز الدورة الحالية من المعرض ببرنامج موسع من الفعاليات والأنشطة الثقافية بمشاركة رموز الفكر والثقافة الحائزين على جوائز عالمية مثل أحلام مستغنماني وكينيزي مراد وإبراهيم عيسى بالإضافة إلى نهاد سيريس وجيم الخليلي ورشيد بوجدرة ويوسف رخا وجاك فيرندز وجيروم فيراري وفرانك كلوتجن واندريه كيركوف وعمارة لخوص وغيرهم.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020