أبوظبي للرقابة الغذائية يكرم 50 منشأة لتميزها في 2014
1/13/2015 12:00 AM

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حفلا تكريمياً أمس لـ 50 منشأة من منشآت اللحوم، والمنشآت البيطرية ومنشآت الأعلاف، والعزب ومزارع الإنتاج الحيواني الخاضعة للتفتيش من قبل إدارة الرقابة الحيوانية نظراً لتميز أدائها خلال العام الماضي حيث حصلت على تقييم "A"

حضر الحفل سعادة المدراء التنفيذيين لقطاع الثروة الحيوانية وقطاع الرقابة ومدراء إدارات الصحة العامة ومدراء إدارات الخدمات البيئية والاجتماعية ببلديات إمارة أبوظبي.

وأعرب عبد المنعم المرشودي المدير التنفيذي لقطاع الرقابة بالإنابة عن سعادته لحصول هذه المنشآت على تقييم A  والذي يؤكد مدى التزامها بالإجراءات والقوانين الصادرة من الجهاز والجهات الاتحادية والمحلية ذات العلاقة والتي يشرف الجهاز على تنفيذها .. مشيراً إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرا لجهودهم في الوصول إلى هذا المستوى.

وقال إن  تقييم المنشآت يتم بحساب مجموع متوسط درجات التقييم في الزيارات الميدانية الروتينية التي تمت خلال العام، بالإضافة إلى نتيجة التقييم النهائي في آخر العام والذي يركز على التحقق من معايير الأمن الحيوي وإجراءات السلامة الغذائية في المنشأة.

 

وأضاف أن الهدف من التقييم والذي يتم من خلال تطبيق نظام التفتيش المبني على مستوى الخطورة هو تصنيف المنشآت إلى فئات من حيث استيفائها للشروط والمواصفات الفنية والصحية حسب نتائج التقييم السنوي فضلاً عن بناء خطة التفتيش السنوية للزيارات الروتينية للمنشآت بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الرقابة الذاتية على منشآت الإنتاج الحيواني.

وتم خلال الحفل تقديم عرض لأبرز إنجازات إدارة الرقابة الحيوانية لعام 2014 والمستهدفات المخطط تنفيذها في العام 2015.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jan 22, 2015