كلمة سعادة/ سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بمناسبة اليوم الوطني الـ 48
04/12/2019 12:00 ص

​إن اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات مناسبة تستنهض الهمم، وتكرس الطموح، وترسخ الرغبة في التطور والنمو، كما أن الاحتفال بها يجسد معاني الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذه الأرض الطيبة وهذا الوطن المعطاء.

قبل أقل من نصف قرن رفع الراحل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه حكام الإمارات، الشراع على ظهر السفينة، وزرع في أفئدة الناس معاني الوحدة وقيم التآلف والتعاضد، ليبني وطناً واحداً ويذهب به إلى آفاق المجد والرفعة في زمن قياسي تحت راية الاتحاد.

إن المتأمل لمسيرة الإمارات يدرك أننا نسير نحو المستقبل ببصيرة وإرادة لا تعرف المستحيل، فالإمارات اليوم بفضل قيادتها الواعية صارت محطاً للأنظار، بمشاريع تذهل العالم وتحاكي المستقبل، واقتصاد راسخ، وشخصية سياسية حكيمة، وقصة نجاح استثنائية ستتداولها الأجيال القادمة.

بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، (رعاه الله)، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، كما نتقدم بالتهنئة إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى أولياء العهود ونواب الحكام.

كما نجدد الولاء للوطن ولصاحب السمو رئيس الدولة، ونحيي أرواح شهدائنا الأبرار ، ونؤكد في الوقت نفسه على التزامنا بالمحافظة على هذا المنجز الحضاري، موقنين بأن لكل إنسان يعيش على أرض الإمارات مهما بلغ موقعه دور في رقي الوطن ورفعته بالعمل الجاد والمبادرة والمثابرة، والاقتناع الراسخ بأنه عضو أساسي وفاعل ومهم لوطنه وأمته.

 

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 04, 2019