المنتجات الزراعية المحلية تزين منصات العرض في فروع اللولو
11/30/2021 12:00 AM

أطلقت مجموعة لولو هايبر ماركت الرائدة، اليوم (الثلاثاء) حملة الترويج للمنتجات المحلية بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين.

وتم اطلاق الحملة في احتفال بالمشرف مول" حضره سعادة سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ويوسف على موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو و العضو المنتدب، وسعادة جمال سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة سلال بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات و مدراء اللولو  في أبوظبي.

 

ستقوم لولو هايبر ماركت ضمن هذه المبادرة بالترويج للمنتجات الإماراتية خصوصاً الإنتاج الزراعي المحلي، وذلك بالتعاون مع عدد من المزارع المحلية والمؤسسات الرائدة مثل شركة سلال، ومؤسسة زايد العليا، وإيليت جلوبال فري، ومزارع الإمارات للزراعة المائية، ومزارع أرميلا والمروج الخضراء.

من جانبه أشاد سعادة سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بجهود مجموعة لولو هايبر ماركت في الترويج للمنتجات المحلية ودعم المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم مباشرة للجمهور عبر منافذها المنتشرة في كافة إمارات الدولة، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم تسويق الإنتاج المحلي وتعزيز استدامة القطاع الزراعي والمساهمة في زيادة الحصة السوقية للمنتجات المحلية من خلال العروض والمبادرات المتنوعة في المزيد من منافذ البيع، حيث تنسجم هذه المبادرة مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بشأن تخصيص مساحات عرض خاصة بالمنتجات الزراعية المحلية، لتعزيز تنافسيتها في أسواق الإمارة والدولة، وتأكيد سموه الدائم على تنمية العائد على الزراعة من خلال فتح قنوات تسويقية للمنتجات المحلية، وتمكين أصحاب المزارع من النفاذ للأسوق والمنافسة، وذلك التزاماً باستراتيجية الهيئة الهادفة إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

 وقال "نبارك مثل هذه المبادرات لدعم المنتجات المحلية والنهوض بالحركة الاقتصادية في الإمارة، حيث تعد مجموعة اللولو شريك مهم للهيئة ومن أكبر تجار التجزئة الداعمين لحركة التجارة الداخلية في الدولة، ومن خلال شبكة فروعها الواسعة، يمكن لمنتجات مزارع أبوظبي النفاذ للأسواق وتحقيق أعلى العائدات للمزارعين، موضحاً إن النتائج الإيجابية لهذه الفعاليات تظهر في تعزيز ثقة المستهلك في المنتج المحلي النباتي والحيواني، والترويج لمزاياه بوصفه منتج طازج وآمن بما يدعم تطلعاتنا لتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية.

و صرح يوسف على أم . أيه: " لطالما آمنت مجموعة لولو باعتبارها مؤسسة وطنية بالترويج للأعمال المحلية، خصوصاً القطاع الزراعي وذلك من أجل تمكين المزارعين المحليين ودعم القدرة التنافسية للمنتجات المحلية. ومن واجبنا توفير سوق دائم للصناعات المحلية والذي من شأنه ليس فقط دعم القطاع وانما تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات. أتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة لتوفير بنية تحتية على مستوى عالمي ومناخ اعمال ملائم من أجل النمو الشامل للدولة"

 

الجدير بالذكر انه قد جرى مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة لولو وشركة سلال، الشركة الجديدة للمنتجات الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في أبو ظبي لتزويد المستهلكين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بالفواكه والخضروات الطازجة المحلية التي يتم حصادها في مزارع أبوظبي.

 

 

اللولو هايبر ماركت هو سلسلة هايبر ماركت رائدة تم إختيارها كأفضل متاجر تجزئة في الشرق الأوسط ضمن استفتاء ديلويت السنوي"القوة العالمية لتجازة التجزئة 2021". تم تأسيسه في أوائل التسعينات والآن تملك فروع على نطاق دول الخليج، الهند، أندونيسيا، ماليزيا، سورينام ومصر. ويصل عدد المتسوقين إلى أكثر من ١٬٦٠٠٬٠٠٠ كل يوم، ويعد اللولو من أسرع متاجر التجزئة نمواً على نطاق 10 دول. وقد وصلت عدد فروعه إلى 220 متجر حول العالم تعمل فيها قوة عاملة متعددة الجنسيات تعدادها 57 ألف شخص. ومنذ 2020 بدأت المجموعة في تنفيذ خطط توسعية كبرى شملت المراكز التجارية، الهايبر ماركت ومتاجر الإكسبرس بالإضافة إلى تطوير منصات تسوق رقمية نابضة بالحياة.  


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Dec 06, 2021