«السلامة الغذائية» تغلق المطعم الحلبي في صناعية العين
4/28/2021 12:00 AM

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة "المطعم الحلبي" بمنطقة العين الصناعية، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم CN-1109068، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة عدم التزام صاحب المنشأة باستيفاء الملاحظات المرصودة من قبل المفتشين، والتي تتعلق بالمحافظة على سلامة المواد الغذائية أثناء التحضير، والقيام بأعمال صيانة في بعض أقسام المنشأة رغم وجود أغذية مكشوفة في منطقة التحضير.

ورغم تعاقب التفتيش على المنشأة لم يتم التجاوب مع ملاحظات المفتشين المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، حيث قام المفتشون بتوجيه إنذار نهائي وتحرير ثلاث مخالفات خلال الفترة من 15 فبراير الماضي وحتى 25 ابريل الجاري لكن لم يتم تصويب أوضاع المنشأة واستيفاء الملاحظات الواردة بحقها.

وشملت المخالفات عدم الالتزام بنظافة المنشأة بشكل عام وخاصة الأرضيات وبعض الثلاجات، وتلوث مواد غذائية خام نتيجة عدم تخزينها بطريقة جيدة وفي مكان مناسب، بالإضافة إلى وجود  بعض المواد الغذائية بدون تاريخ الصلاحية ، وبالإضافة إلى تراكم الفضلات بالقرب من المواد الخام في المخزن الخارجي وعدم توفر فلاتر للمدخنة.

وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل ساري المفعول حتى يتم تصحيح الأوضاع المخالفة واستيفاء المنشأة لجميع المتطلبات اللازمة لضمان صحة وسلامة الغذاء.

وذكرت أن قرارات الإغلاق الإداري وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: May 03, 2021