الزراعة والسلامة الغذائية تنفذ تجارب إخلاء وهمي في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني
9/27/2021 12:00 AM

​نفذت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مؤخراً بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني تجارب إخلاء وهمي في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف التابعة له في إمارة أبوظبي، وذلك تماشياً مع متطلبات البيئة والصحة والسلامة، وضماناً لسلامة الموظفين ومكان العمل .

وتهدف تجارب الإخلاء الوهمي التي تنفذها الهيئة حتى نهاية العام الجاري لـ 68 مراكزا تابعا للهيئة إلى الوقوف على استعدادات وجاهزية مراكز توزيع وتخزين الأعلاف لمواجهة خطر نشوب الحريق وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الهيئة لمواجهة حوادث الحريق في تلك المراكز، حيث تم وضع هذه الخطة لتغطي جميع مواقع تخزين ونقل وبيع الأعلاف المنتشرة .

و يأتي تنفيذ تجارب الإخلاء الوهمي في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف لاختبار مدى جاهزية هذه المواقع في التعامل مع حوادث الحرائق، إذ تتطلب تلك المراكز اتخاذ احتياطات شاملة للحد من فرص وقوع الحوادث وإجراءات سريعة للسيطرة عليها والحد من تبعاتها.

و تم إعداد خطة محكمة للاستجابة للحرائق في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف وذلك بتوفير جميع الإرشادات عن كيفية التعامل والسيطرة على حوادث الحريق في تلك المراكز، حيث يتم التعامل مع الحادث بحسب درجة خطورته والتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف المعنية داخل إمارة أبوظبي والتي تكون لها علاقة مباشرة بالحادث والتصدي له.

يذكر أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لديها فريق خاص للاستجابة للحالات الطارئة ضمن خطة مواجهة حوادث الحريق في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف بالإضافة إلى تعاونه المباشر مع عدد من الجهات الحكومية المعنية .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Sep 28, 2021