«الزراعة والسلامة الغذائية» تنجز 190 ألف معاملة للجمهور خلال الربع الثالث من العام الجاري
10/23/2019 12:00 AM

​​أنجزت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية نحو 180,950معاملة للجمهور عبر منظومة خدماتها المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 132,213 معاملة بنسبة 73% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها بشكل مباشر قرابة  49 ألف معاملة بنسبة 27% من إجمالي الخدمات.

واستحوذت  الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين  على ما يقارب  97% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وتقدم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 52 خدمة مصنفة ضمن ثلاث فئات، تخدم الأولى قطاع الزراعة وأصحاب المزارع ، بينما تخدم الثانية أصحاب العزب ومربي الثروة الحيوانية في حين تغطي الفئة الثالثة من الخدمات المنشآت الغذائية العاملة في إمارة أبوظبي ومتداولي الغذاء من خلال إصدار التصاريح والشهادات اللازمة لمزاولة الأنشطة الغذائية، بهدف تعزيز معايير السلامة الغذائية وجودة الغذاء في الإمارة.

وفي سياق متصل كشفت الهيئة عن تلقيها 1,478 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الحالي ، توزعت ما بين البلاغات الغذائية والزراعية والمعلومات العامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى الشكاوى، حيث تركز ما يزيد عن %85 منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات، وقد تلقى المركز ما يقارب من   91% من  الطلبات عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني والقنوات الأخرى التي يوفرها مركز الاتصال .

وأشارت الهيئة إلى أن البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية استحوذت على حوالي 91%  من إجمالي البلاغات المستلمة تلتها البلاغات المتعلقة بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية، وتمت الاستجابة والتعامل معها في وقت قياسي يقدر بنحو 1.6 (يوم عمل) وبدقة في الرد تزيد عن 95% للبلاغات و 100% للمعلومات ما يؤكد حصولها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة.

وأكدت الهيئة أن التواصل معها من خلال القنوات المتوفرة هي وسيلة مهمة لتحسين وتطوير الخدمات حيث تلتزم الهيئة بإنجاز جميع الطلبات التي تصلها بكفاءة وفعالية وبشكل سريع من خلال مكاتب  خدمة المتعاملين المنتشرة وفي إطار الالتزام بمعايير مكتب الاتصال الحكومي المحددة لمواعيد وآليات الرد على شكاوى وطلبات وبلاغات المتعاملين ​

وثمنت  أداء فريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي المتميز، ومهارتهم وتنظيمهم في تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، ومساهمتهم  في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية والتجاوب المثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي تتبعها

وجددت الهيئة دعوتها للجمهور إلى التواصل عبر قنوات الاتصال المختلفة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 30, 2019