الزراعة والسلامة الغذائية تطلق ثلاث قنوات إرشادية عبر "تيليجرام"
23/07/2020 12:00 ص

​أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ثلاث قنوات إرشادية عبر تطبيق "تيليجرام"، لتكون بمثابة منصة للمراسلة الفورية وتعزيز التواصل مع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وأصحاب المنشآت الغذائية والجمهور العام، وذلك في إطار جهودها  للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة واستحداث قنوات تواصل جديدة  تواكب التطور وتلبي احتياجات الجمهور.

وتعمل هذه القنوات الثلاث بصورة تخصصية على تقديم النصح والإرشاد والمراسلة الفورية مع المتعاملين في قطاعات الهيئة الرئيسية، الزراعة والثروة الحيوانية والسلامة الغذائية، حيث تم تخصيص قناة تخصصية في المجال الزراعي وأخرى للثروة الحيوانية، بينما خُصصت القناة الثالثة للسلامة الغذائية.. وتقدم الهيئة عبر القنوات الثلاث محاضرات توعوية مسجلة بالإضافة إلى برامج  و فيديوهات الإرشادية والنشرات والتوجيهات التي تهم أصحاب العلاقة، وجاري العمل على تفعيل القنوات للحوارات والمناقشات والرد على استفسارات وأسئلة المتابعين حول المواضيع التخصصية والتحديات التي تواجههم،

وقال الدكتور محمد سلمان الحمادي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، المتحدث الرسمي للهيئة: يأتي إطلاق  قنوات "التيليجرام" بهدف تنمية وتطوير قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني وإنتاج وتداول الغذاء بإمارة أبوظبي. موضحاً أن تطبيق "تيليجرام" يعد وسيلة فعالة لتقديم معلومات تفصيلية وإرشادات مكتوبة ومسموعة ومرئية للمتعاملين والقائمين على ممارسة الأنشطة الزراعية والغذائية، بما يدعم مساعي الهيئة لتعزيز استدامة قطاع الزراعة واستخدام كافة وسائل التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف أن قنوات "تيليجرام" تمثل إضافة نوعية لقنوات التواصل المتنوعة التي تتفاعل من خلالها الهيئة مع المتعاملين والجمهور. مشيراً إلى أن الهيئة تتفاعل مع المتعاملين والجمهور العام عبر قنوات متنوعة منها وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، كما توفر خدمات الارشاد والتوعية إلكترونياً عبر تطبيق "دليل الإرشاد الزراعي" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أبل وأندرويد بالإضافة إلى منصة الخدمات الإلكترونية.

وأوضح الحمادي بأن "غايتنا هي إسعاد المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وفق أعلى مستويات الجودة والاستفادة من كافة وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة وفي الوقت نفسه بناء علاقة تفاعلية تساعدنا في التخطيط السليم لتطوير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسلامة الغذائية وضمان استدامة هذه القطاعات الحيوية. " لافتاً إلى أن قنوات "تيليجرام" تساعد على تعزيز كفاءة الإرشاد الزراعي والحيواني وتفعيل مبدأ التوعية التخصصية بالإضافة إلى تعزيز الثقة في الهيئة وقدرتها على ضمان سلامة وجودة الغذاء عبر السلسلة الغذائية.

وحث الحمادي المتعاملين على الانضمام  إلى قنوات التواصل عبر تطبيق "تيليجرام" داعياً المتعاملين إلى الاستفادة من محتوى هذه القنوات.

تجدر الإشارة إلى أنه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص على نشر التوعية بين أفراد ومؤسسات المجتمع، للمحافظة على استدامة قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية وتعزيز منظومة السلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي في الإمارة، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية والإرشادية  باستخدام مختلف طرق التواصل وحساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى مدار العام، بهدف رفع مستوى الوعي في مجالات السلامة الغذائية والثروة الحيوانية والزراعة والأمن الغذائي والحيوي وصولا إلى رفاهية المجتمع.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 23, 2020