الزراعة والسلامة الغذائية تنجز أكثر من 549 ألف معاملة للجمهور خلال العام 2020
2/22/2021 12:00 AM

​أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن إنجاز 549,364 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك خلال العام الماضي 2020، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 538,096 معاملة بنسبة 98% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها -عن بعد- التزاماً بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كوفيد-19 وذلك من خلال التواصل هاتفياً مع موظفي إسعاد المتعاملين 11,268 معاملة، ليصل إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين حوالي 549,364 خدمة،  وبلغت نسبة الخدمات التي قدمتها الهيئة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية ما يقارب 96% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 

وكشف د. سالم بن قناص العامري مدير إدارة إسعاد المتعاملين بالإنابة في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية  عن استحداث الهيئة خلال العام الماضي قناة تواصل جديدة لتلقي استفسارات المتعاملين وذلك من خلال تطبيق واتساب الأعمال بهدف التواصل الفوري والمباشر معهم، حيث تلقت الهيئة ما يقارب 1,180 استفساراً متنوعاً من المتعاملين عبر التطبيق منذ  إطلاقه خلال النصف الثاني من العام 2020.

وأكد العامري  أن نظام الخدمات الإلكترونية شهد تحسناً ملحوظاً من ناحية إقبال المتعاملين على استخدام القنوات الرقمية منذ بداية توجه الهيئة إلى التحول الرقمي في التقديم على خدماتها الإلكترونية

لافتاً أن الهيئة تلقت خلال العام الماضي 12,234 ألف طلب من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين البلاغات الغذائية والزراعية والمعلومات وطلب خدمة والثناء والمقترحات بالإضافة إلى الشكاوى، حيث تركز 89 % منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات،

وأوضح أن الطلبات انقسمت إلى 4,100 بلاغ، 3,494 طلب للمعلومات، 3,319 طلب خدمة، بالإضافة إلى ما يقارب ألف شكوى و300 مقترح، وتلقى المركز نحو 93% من هذه الطلبات عبر الهاتف، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني و الخدمة الذاتية والمحادثة الإلكترونية بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار العامري  إلى استحواذ البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية على إجمالي البلاغات المستلمة تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية، وتمت الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي وبدقة للرد بلغت 94.5% و 89% للمعلومات، مؤكداً حصول كافة البلاغات التي تم تلقيها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة، كما وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن الشكاوى التي تقدموا بها.

وأثنى العامري على جهود مركز اتصال حكومة أبوظبي لتنظيم عملية تلقي طلبات الجمهور المختلفة المتعلقة بالسلامة الغذائية والثروة الحيوانية والزراعية بالإمارة والتجاوب المثالي مع الجمهور والاستجابة لطلباتهم في وقت قياسي، مؤكداً حرص الهيئة على تلبية الطلب المتزايد من الجمهور على كافة خدماتها وإنجاز كافة المعاملات بجودة عالية في أسرع وقت وبأقل جهد بهدف الوصول إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم.

ودعا العامري  الجمهور للتواصل مع الهيئة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الغذاء والثروة الحيوانية والزراعية عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Feb 23, 2021