«الزراعة والسلامة الغذائية» تنجز أكثر من 292 ألف معاملة للجمهور خلال النصف الأول من العام الجاري
20/07/2019 12:00 ص

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن إنجاز 292,056 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 275,764 معاملة بنسبة 94.4% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها بشكل مباشر 16.3 ألف معاملة.

وأفاد المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الهيئة بأن الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية استحوذت على 95.2% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات الغذائية التي تقدمها الهيئة.

وكشف القاسمي عن تلقي الهيئة خلال النصف الأول من العام الحالي لعدد 6,313 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى، حيث تركز 90.8% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات، لافتاً إلى أن 92.6% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني والمحادثة الإلكترونية وحارس المدينة بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار القاسمي إلى أن البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية استحوذت على إجمالي البلاغات المستلمة بنسبة تجاوزت 89% تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية، مؤكدا بأنه تمت الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر بنحو 2.1 (يوم عمل) وبدقة للرد تزيد عن 95% للبلاغات و 100% للمعلومات ما يفسر حصولها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة بشأن الشكاوى التي تقدموا بها.

وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للهيئة فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، بالإضافة إلى مختلف الخدمات التي يقدمها المركز، الأمر الذي يساهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية والتجاوب المثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي تتبعها الهيئة.

وأكد القاسمي حرص الهيئة على تبني الخطط التطويرية التي تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين وخدماتها الذكية والرقمية تلبية للطلب المتنامي على خدماتها المقدمة للمجتمع، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم، وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

وتسعى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إلى تطوير قطاع ذي تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فاعلة ومتكاملة.

وجدد القاسمي دعوته للجمهور إلى التواصل مع الهيئة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 22, 2019