أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تشارك في أسبوع "جيتكس للتقنية " بعدد من المشاريع الذكية
10/19/2021 12:00 AM

​​تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في أسبوع "جيتكس للتقنية "2021 ضمن جناح حكومة أبوظبي الرقمية ،والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي بعدد من المشاريع الذكية المخصصة لخدمة قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني .

وقال يعقوب العوضي مدير قسم التخطيط والمشاريع  في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تعد فرصة مثالية لتسليط الضوء على التطبيقات الذكية والمشاريع التي ابتكرتها الهيئة لخدمة قطاع الزراعة و الغذاء والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، والتي تعتمد على أحدث التقنيات بما في ذلك تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة العمل واستدامة القطاع الزراعي وتعزيز منظومة الأمن الحيوي في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى مواكبة النهضة التكنولوجية التي تشهدها كافة القطاعات في الدولة.
وأضاف العوضي أن الهيئة تركز هذا العام على  الترويج لأحدث تطبيقاتها الإلكترونية المخصصة للمزارعين و توقعات استيراد الأغذية  والأعلاف  الحيوانية في الإمارات العربية المتحدة .. مشيرا إلى أنها تستعرض مشروعان يمكن تحميلهما عبر منصتي "أبل" و"أندرويد" للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .. الأول تقييم تطبيق نظم المعلومات الجغرافية لإدارة مزارع النخيل هي منصة مبتكرة وشاملة لتحليل البيانات الجغرافية المكانية واتخاذ القرار .
أما المشروع الثاني توقعات استيراد الأغذية  والأعلاف  الحيوانية في الإمارات العربية المتحدة يهدف هذا المشروع إلى وضع نماذج والتوقعات لقيمة الواردات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام نماذج السلاسل الزمنية .
يذكر أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تقدم 48 خدمة زراعية وغذائية وحيوانية إلكترونياً لكافة المتعاملين معها، منها 15 خدمة لمربي الثروة الحيوانية و12 خدمة زراعية لأصحاب المزارع الصغيرة والتجارية و19 خدمة غذائية لخدمة قطاع الغذاء في الإمارة، كما تقدم الهيئة خدمتين أخريين لتعزيز فرص الاستثمار في قطاع الزراعة والغذاء.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 19, 2021