أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تشارك في مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الأولى
10/15/2022 12:00 AM

تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مهرجان ومزاد ليوا للتمور "الدورة الأولى"، و الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 15  حتى 24 أكتوبر الحالي .

وقال سعادة مبارك القصيلي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية بهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن الهيئة تحرص على دعم وتطوير صناعة التمور في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص حيث تتبنى الهيئة أفضل الممارسات الزراعية والتقنيات الحديثة و المبتكرة في مجال الزراعة وتعمل على تعزيز منظومة الأمن الغذائي و الاستدامة الزراعية و الأمن الحيوي في جميع مزارع أبوظبي مع ضمان تحقيق متطلبات السلامة الغذائية في تمور المزارع.

وأضاف المنصوري تأتي مشاركة الهيئة دعما للمهرجان وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها كهيئة حكومية تساهم في تعزيز الفعاليات الزراعية و التراثية والثقافية والأنشطة التي تروج للإمارة بشكل عام ومنطقة الظفرة بشكل خاص سياحياً واقتصادياً و إبراز التراث الاماراتي ودعم كافة المنتجات المحلية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة ، كما أن المهرجان يعد منصة متخصصة في تسويق وبيع التمور المحلية والدولية ومنتجاتها، الى جانب تبادل الخبرات بين المزارعين من كافة دول العالم حول أساليب الزراعة الحديثة، وكيفية العناية بشجرة النخيل.

وأوضح أن الهيئة تشارك في مهرجان ومزاد ليوا للتمور للتعريف بدور الهيئة من خلال البرامج والمشاريع والأنشطة والخدمات التي تقدمها للمتعاملين وكافة فئات المجتمع ونشر الوعي بأهمية قطاع الزراعة وتثقيف المجتمع  بأهمية أشجار النخيل والعناية بها بالإضافة إلى تنظيم محاضرات توعوية افتراضية حول زراعة النخيل وكيفية العناية بها وتعريفهم بأفضل الممارسات المتبعة والممارسات الجيدة لعلميات ما بعد حصاد التمور والعمليات الزراعية في أشجار النخيل، الممارسات الجيدة للنخيل والتمور ، الممارسات الجيدة لعلميات التنبيت والخف ، بالإضافة إلى محاضرة حول آفات النخيل.

وتهدف الهيئة من هذه المشاركة إلى بناء قدرات المزارعين والتوعية بأفضل الممارسات المتبعة في إدارة خدمات النخيل، و تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ، كما تقوم الهيئة بتقديم الدعم الفني للمهرجان من خلال المشاركة في لجنة تقييم المزاينة .

يذكر أن المهرجان سيشهد مجموعة من الفعاليات المصاحبة المقدمة لزوار المهرجان ومن ضمنها قرية التمور العالمية، وساحة الفعاليات والمسابقات المصاحبة. إضافة الى تنظيم مسابقات مزاينة التمور، والمزادات ومسابقة التغليف والمسابقة الدولية للتمور وزيت الزيتون وزيت البان العربي (الشوع)، ومسابقة الرسم والتصوير الضوئي.


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 17, 2022