أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تنظم حملة على مصانع الأسمدة العضوية والكيماوية في الإمارة
11/16/2021 12:00 AM

​نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مؤخرا حملة تفتيشية على مصانع الأسمدة العضوية والكيماوية في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار سعيها لتطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة الحيوان والنبات بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي.

وتأتي هذه الحملة التي استمرت 5 أيام بهدف تعزيز الرقابة والتفتيش على مصانع الأسمدة في إمارة أبوظبي والتحقق من مدى التزامها بالتشريعات الاتحادية والمحلية.

وقد تم خلال الحملة زيارة 13 مصنعا للأسمدة الكيميائية والعضوية في الإمارة  منها عدد 5 مصانع غير مستوفية للاشتراطات والمتعلقة بالرخص وبيانات بطاقة البيان لعبوات/أكياس والصيانة حيث قام مفتشي الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القرارات والتشريعات الخاصة بمصانع الأسمدة وجاري متابعة تنفيذ الإجراء التصحيحي بما يضمن تنظيم عمل مصانع الأسمدة.  كم تم خلال الحملة زيارة  عدد 3 مصانع مغلقة ومتوقفة عن العمل  وعدد 1 مصنع تحت الإنشاء.

والجدير بالذكر أن الهيئة قامت بتطوير منظومة تشريعية ورقابية متكاملة عبر جميع مراحل السلسلة الغذائية، كما حددت ونظمت التشريعات والمتطلبات الخاصة بعمل مصانع الأسمدة بما يضمن توافق أنشطتها ومنتجاتها بتلك التشريعات.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Nov 17, 2021