أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ الحملة المسائية الشاملة الثالثة في مناطق الإمارة
9/17/2017 12:00 AM

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلا بقطاع الرقابة حملة تفتيشية وتوعوية مسائية شاملة على مختلف المنشآت الغذائية والحيوانية في أبوظبي وذلك في إطار حرص الجهاز تحقيق غذاء آمن وسليم لكافة لأفراد المجتمع  ، من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية خاصة في أوقات العطل الرسمية والتي يزداد اقبال المستهلكين على الأسواق .

 و شملت هذه الحملة الشاملة زيارة 120 منشأة منها 20 منشأة من منشآت البيع بالتجزئة والمطاعم ومحلات شوي الأسماك ومحلات الخضروات والفواكه ، حيث قام مفتشو الجهاز بتوجيه 17 انذار نهائي لأصحاب هذه المنشآت لعدم التزامها بالاشتراطات المعمول بها ،  كما تم زيارة 83 دكة أسماك و 17 ملحمة تم خلالها توجيه 7 إنذارات وتحرير مخالفتين واتلاف 42 كيلو من الأسماك في هذه المنشآت لعدم استيفاؤها للاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها في الجهاز .

و تعتبر هذه الحملة الرقابية الشاملة هي الثالثة خلال هذا العام، ضمن سلسلة من الحملات على جميع المنشآت الغذائية والحيوانية والزراعية من قبل مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بمبادرة تطوعية توعوية للمستهلك وأصحاب المنشآت، في أوقاتهم الخاصة، وهذا إلى جانب حملات الجهاز التفتيشية المفاجئة التي ينفذها في فترات مختلفة من العام على المنشآت المتنوعة في إمارة أبوظبي للتحقق من التزامها باشتراطات السلامة الصحية والممارسات السليمة في مجال الغذاء واستدامة القطاع الزراعي.

ويشار إلى أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة لكافة المستهلكين، من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها الجهاز في هذا الصدد، والتي تشمل زيارات ميدانية لمفتشي الجهاز، ورصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت الغذائية، وذلك لتوجيههم نحو السبل المثلى للتعامل مع الأغذية والأنشطة الزراعية بشكل عام.

وترتكز أهمية هذه الحملة كونها تأتي في فترة يزيد فيها إقبال المستهلكين على هذه المنشآت وهي الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورجوع المستهلكين من اجازاتهم الصيفية، الأمر الذي يتطلب منا بذل جهود مضاعفة للتحقق من سلامة الغذاء الذي يصل للجمهور في جميع مناطق إمارة أبوظبي.

 ويدعو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الإبلاغ عن أي ممارسات غذائية او حيوانية او زراعية خاطئة أو مواد غذائية غير سليمة على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 أو عبر وسائل الاتصال الاجتماعي للجهاز.. مؤكداً أنه سيتعامل مباشرة مع أي شكوى تصله، وسيتخذ الإجراء اللازم مع أي جهة تخل في شروط السلامة خلال او خارج ساعات العمل الرسمية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Sep 20, 2017