جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ودائرة الصحة ترفعان معايير الغذاء الصحي في ’سيال الشرق الأوسط‘
12/13/2017 12:00 AM

كجزء من مساهمتها في برنامج وقاية للأغذية، قام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتكريم المؤسسات والشركات والمحال المشاركة في التوعية بصحة المجتمع وذلك خلال حفل توزيع جوائز وقاية لمواصفات الأغذية المقام على هامش النسخة الثامنة من 'سيال الشرق الأوسط'.

ومن بين الشركات التي نالت التكريم في الحفل، مدينة الشيخ خليفة الطبية، مستشفى المفرق، الاتحاد للطيران، قصر الإمارات ونادي أبوظبي الرياضي.          

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة قسم الصحة العامة في دائرة الصحة بأبوظبي: "قامت دائرة الصحة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتكريم خبراء الطعام والشراب والشركات على جهودهم وتعاونهم ودورهم الكبير في رفع التوعية بالأغذية الصحية والارتقاء بالحياة الصحية لمجتمع أبوظبي".

وأضافت الهاجري: "كجزء من جهودها لرفع الوعي العام بضرورة اتباع أسلوب حياة صحي، قامت دائرة الصحة بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بتوفير خيارات الأكل الصحي في أبوظبي بشكل أكبر. تعمل الدائرة مع العديد من مزودي الأغذية ومتاجر التجزئة لتطوير ملصق حماية للمنتجات التي تتوافق مع معايير الغذاء الصحي".

وفي حفل الجوائز، تم تكريم طيران الاتحاد لالتزامه بالمعايير المحددة ضمن برنامج 'وقاية' وتقديم منتجات آمنة ومتوافقة مع جودة المعايير.

وتعليقا على فوزهم بالجائزة، قالت ليندا سيليستينو، نائب الرئيس لتجربة الضيوف والتقديم في الاتحاد للطيران: "الاتحاد هي الطيران الأول في المنطقة يدعم مبادرة وقاية وهذا انجاز عظيم بالنسبة لنا. تطلب منا الأمر الكثير من العمل وهذا يؤكد التزام الاتحاد للطيران الدائم للتطوير والتحسين. نطمح دائما بأن نكون سباقين في مختلف المبادرات، لكن في الوقت نفسه نؤكد التزامنا بالارتقاء بصحة المجتمع الذي نعمل فيه؛ ببساطة هذه طبيعتنا".

بدورها صرحت منى علي الهاشمي، مدير أول للطعام والشراب في مستشفى المفرق، الذي توج في حفل الجوائز لتقييده بمواصفات 'وقاية' وتوفيره طعاما صحيا في المستشفى، قائلة: "إنه لفخر عظيم لنا أن نكون اول مستشفى يتقيّد بمعايير برنامج 'وقاية'، وقد ساهم التزامنا هذا في جعل الأشخاص يتمتعون بصحة أكبر وشعورهم بالرضى تجاه أنفسهم. تعتبر هذه الجوائز مبادرة مبتكرة من دائرة الصحة لدعم الشركات وتشجيع سكان أبوظبي على اتباع أسلوب حياة صحي".

وتحث مبادرة 'وقاية' على القيام بتغييرات بسيطة في أسلوب الحياة لها تأثير كبير على الصحة بشكل عام، مثل تقديم وصفات صحية للأطباق الإماراتية التقليدية بهدف تقليل حالات الوفاة المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة لهذا، تم تقديم ملصق 'وقاية' للأغذية التي تطابق مواصفات معينة لضمان تحضير المنتجات في بيئة نظيفة، وتضمنها لمكونات صحية.

وتشهد الفعالية التي تقام على مدار ثلاثة أيام عقد النسخة الثانية من 'منتدى الشرق الأوسط للأغذية'، والذي أضاف مبادرات منوعة على هامشه مثل 'لقاء مع لجنة تحكيم'، فعالية تعارفية، ولقاء خاص بالرؤساء التنفيذيين.

وقالت سعادة الدكتورة مريم حارب السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال افتتاحها منتدى الشرق الأوسط للأغذية: "نحن سعداء برؤية صناع القرار والملهمين في قطاع الطعام والضيافة يجتمعون في 'منتدى الشرق الأوسط للأغذية' لمناقشة ابرز التحديات التي تواجهها المطاعم والتصدي للعقبات التي تقف عائقا أمام خبراء التجارة، فالأفكار الرائعة والحلول المبتكرة لهذه النقاشات ستساهم في تجاوز هذه التحديات، والمساهمة في تحسين هذا القطاع الهام والمؤثر في ظروف حياة الأفراد والمجتمع ككل".

وشهد اليوم الأول للفعالية اعلان الفائزين في جوائز ميركوري في حفل مسائي خاص. وبإشراف لجنة مستقلة من خبراء التحكيم، تم تقييم المشاركين في خمس فئات مختلفة، حيث فازت شركة 'بيرث إنفلايت كيترينغ' بجائزة 'أفضل وجبة – فئة النخبة'، فيما توجت 'ليلي أو براين' بجائزة 'أفضل منتج – حلو المذاق'.

كما كرّم الجهاز المنشآت الغذائية الحاصلة على تقييم ممتاز في التزامها بالمعايير ولاشتراطات المعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حيث ساهمت في تحقيق هدف الجهاز الرئيسي في الحفاظ على سلامة الغذاء وصولاً إلى تحقيق رفاهية المجتمع.

ويستمر 'سيال الشرق الأوسط'، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حتى 14 ديسمبر في مركز أبوظبي للمعارض بمشاركة أكثر من 1000 عارض وحضور أكثر من 24,000 خبير بالصناعة.

وينعقد معرض سيال الشرق الأوسط هذا العام بدعم من 'الراعي المضيف: غرفة تجارة أبوظبي'، و'الراعي الماسي: جنان للاستثمار'، و' الرعاة الفضيون: مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، والروافد، والرعاة البرونزيون: ماي دبي وشركة ذا ديب سيفود' و'راعي تقديم شهادات الحلال: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس'.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Dec 26, 2017