"الزراعة والسلامة الغذائية" تخصص سيارات مبردة لبيع المنتجات المحلية أمام المساجد في رمضان
5/15/2019 12:00 AM

بمناسبة شهر رمضان الكريم توفر هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عدداً من السيارات المبردة لبيع منتجات "حصاد مزارعنا" المحلية الطازجة من الخضروات والفاكهة حيث تتواجد هذه السيارات أمام المساجد الكبرى والميادين الرئيسية في أبوظبي طوال أيام الأسبوع من الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 10:00 مساءً. في حين تتواجد يوم الجمعة بالقرب من المساجد من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 3:00 ظهراً للتسهيل على المستهلكين شراء احتياجاتهم من الخضروات والفاكهة المحلية عقب أداء صلاة الجمعة.

 وتعد سيارات "حصاد مزارعنا" المبردة والمرخصة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي  إحدى نقاط البيع الهامة التي توفرها الهيئة لتسويق المنتجات المحلية وتسهيل وصولها طازجة للمستهلكين في غضون ساعات من حصادها، حيث تكتسب السيارات المبردة أهمية خاصة بوصفها سوقاً متنقلة لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة ولهذا فإن الهيئة تسعى إلى توفيرها بشكل يومي  حرصاً على وصول منتجات حصاد مزارعنا إلى أكبر شريحة من المستهلكين.

 تسعى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إلى تنويع منافذ وقنوات البيع لتسويق المنتجات المحلية من الخضروات واللحوم والدواجن والبيض والعسل ومن تلك المنافذ الأسواق الموسمية والسيارات المبردة التي تتواجد أمام المساجد الكبرى وفي الميادين الرئيسية بالإضافة إلى مبيعات الجملة التي يتم توريدها إلى كبرى محلات السوبر ماركت، وتتيح هذه المنافذ تواجد المنتج المحلي في مختلف إمارات الدولة.

وتؤكد هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن تسويق المنتجات المحلية يعد من أهم الركائز لدعم مزارعي إمارة أبوظبي والمنتج المحلي على حد سواء كونه يعزز من تنافسية المنتج المحلي في السوق، ويسهم في زيادة دخل أصحاب المزارع وتنمية العائد على الزراعة.

وتعمل الهيئة على ترسيخ مفهوم التنمية الزراعية المستدامة وضمان استدامة الموارد الطبيعية وفي سبيل ذلك تقدم خدمات الدعم الفني والتشغيلي للمزارعين، وتساعدهم بشكل فعال على زراعة منتجاتهم وتسويقها بصورة جذابة وفتح قنوات تسويقية للمنتج المحلي وتعزيز قدرته التنافسية في السوق بهدف زيادة الإنتاج المحلي وتحسين جودته وتعظيم مساهمته في منظومة الأمن الغذائي. ​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: May 22, 2019