أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تشارك في مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ 18
7/14/2022 12:00 AM

 تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ 18، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 16  حتى 24 يوليو الحالي .

وقال سعادة مبارك القصيلي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية أن الهيئة تعمل على تطوير قطاع النخيل في إمارة أبوظبي حيث تتبنى الهيئة حزمة من الخطط والبرامج الهادفة لتنمية زراعة النخيل وإنتاج التمور في الإمارة بجانب تعزيز كفاءة برامج الدعم والتنمية الزراعية لتحقيق الاستدامة وتعزيز فعالية نظام الأمن الحيوي للوقاية من الأمراض والآفات.

كما أكد حرص الهيئة على تقديم خدمات متكاملة للعناية بمزارع النخيل وتحسين جودة الإنتاج ومكافحة الآفات التي تهدد أشجار النخيل بطرق بيئية آمنة.

وأضاف أن الهيئة تشارك في مهرجان ليوا للرطب هذا العام من خلال تنظيم محاضرات توعوية افتراضية حول زراعة النخيل وكيفية العناية بها وتعريفهم بأفضل الممارسات المتبعة فضلا عن   التعريف بجهود الهيئة في السيطرة على آفات النخيل وتطبيق برامج الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات بطرق بيئية آمنة ، بالإضافة إلى تقديم محاضرة عن مشروع الجينوم الزراعي الذي تنفذه الهيئة والرد على استفسارات الجمهور  بكل ما يتعلق بالشؤون الزراعية  والثروة الحيوانية والأمن الحيوي .

 و تحرص الهيئة على دعم المهرجان انطلاقاً من مسؤوليتها كهيئة حكومية تساهم في تعزيز الفعاليات التراثية والثقافية والأنشطة التي تروج لمنطقة الظفرة سياحياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن خبراء من الهيئة يشاركون بفعالية ضمن لجنة التحكيم الخاصة بمزاينة الرطب وهي الحدث الأبرز ضمن فعاليات المهرجان.

 ويهدف مهرجان ليوا للرطب الذي يدخل دورته الثامنة عشر  إلى تشجيع أصحاب المزارع على مستوى الدولة  على التنافس في تقديم أفضل أنواع الرطب،  والفواكه، وأجمل سلة فواكه، وأجمل منحوتة تراثية، والمزرعة النموذجية التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية تطبيق الممارسات المثلى في المزارع، بالإضافة الى الأنشطة التراثية المختلفة.


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 14, 2022