الزراعة والسلامة الغذائية توقع اتفاقية مستوى الخدمة مع مواصلات الإمارات
13/08/2020 12:00 ص

وقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اتفاقية مستوى الخدمة مع شركة الإمارات العامة للنقل والخدمات (مواصلات الإمارات) لتعزيز أواصر التعاون وإرساء قواعد العمل المشترك فيما بينهم بما يلبي احتياجات الطرفين ويدعم خطط التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعيين جهة متخصصة بفحص المركبات التي تعمل في مجال نقل الأغذية والمنتجات الزراعية والحيوانية ونقل الأعلاف، أو الأدوية والمستحضرات البيطرية أو الحيوانات الحية وفقاً لشروط وضوابط السلامة الغذائية المتعلقة بالصحة العامة والرفق بالحيوان والأمن الحيوي.

 وقع الاتفاقية سعادة سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة السلامة الغذائية، فيما وقعها عن جانب شركة الإمارات العامة للنقل والخدمات (مواصلات الإمارات) سعادة محمد عبدالله الجرمن المدير العام.

وأكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية حرصها على توطيد أطر التعاون مع مواصلات الإمارات في مجال خدمات النقل والصيانة، وأهمية الاستفادة من خبرتهم الواسعة في مجال الفحص الفني لكافة المركبات وفقاً لمتطلبات السلامة الغذائية والاشتراطات الصحية مما سيسهم في رفع مستوى جودة العمل.

 وتضمنت الاتفاقية التزام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بتقديم التدريب اللازم لموظفي مواصلات الإمارات حول أهم المتطلبات اللازم توفرها في كافة المركبات الحالية أو المستحدثة مستقبلاً (الدراجات والعربات المتنقلة وآليات نقل وتوزيع الأغذية والحيوانات والطيور الحية والأعلاف، بالإضافة إلى الأدوية والمستحضرات الطبية). كما تشمل الاتفاقية إجراء عمليات الرقابة والتدقيق لبيان مدى التقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات المعتمدة قبل وأثناء عمليات الفحص الفني، بالإضافة إلى توفير الاشتراطات والمواصفات الواجب توفرها في المركبات حسب النشاط ليتم التأكد من مطابقتها عند الفحص.

وبموجب الاتفاقية تلتزم مواصلات الإمارات بتقديم خدمات الفحص الفني لجميع وسائل النقل المستخدمة لأغراض تتعلق بمتطلبات السلامة الغذائية والصحة العامة والرفق بالحيوان والأمن الحيوي وفقاً للاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى توفير النظام الإلكتروني المناسب لتقديم الخدمات وجميع التجهيزات والمعدات في محطات الفحص وتخصيص عدد كافٍ من الموظفين لتولي مهمة الفحص الفني للآليات والمركبات.

جدير بالذكر أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تسعى دائماً إلى تطوير مستوى العلاقات مع شركائها من كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتعزيز التعاون والتكامل وتوحيد الجهود بهدف تبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من التجارب بالإضافة إلى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور والارتقاء بها إلى أعلى مستويات الجودة.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أغسطس 13, 2020