«الرقابة الغذائية» يتلقى 6.3 آلاف طلب عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي
7/12/2018 10:00 AM

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن تلقيه 6317 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2018، تنوعت بين بلاغات غذائية ​وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى.

وأوضح ثامر القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز أن الطلبات التي تلقاها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي انقسمت إلى 1471 بلاغاً منها  2610 طلبا لخدمة و 577 شكوى و107 مقترحات و37 ثناء، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي.

وأشار القاسمي إلى أن البلاغات الغذائية بلغت 1217 بلاغاً غذائيا تلتها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية 74 بلاغاً، والزراعة 46 بلاغاً، مؤكداً بأنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر 8.4 (ساعة عمل) وبدقة عالية حيث لقيت متابعة فورية وعاجلة من قبل منسقي وموظفي علاقات المتعاملين، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها.

وأضاف القاسمي بأن مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للجهاز استقبلت منذ بداية العام الجاري 2018 18912 متعامل، منهم 8218 تقدموا على الخدمات الخاصة بالثروة الحيوانية، و5569 قدموا على خدمات زراعية و4952 على الخدمات الغذائية وبمتوسط لا يزيد عن 4 دقائق ونصف لتقديم الخدمة أي أقل من المتوقع بمقدار 3 دقائق ونصف، لافتاً إلى أن عدد المتعاملين من مدينة العين بلغوا (56%) 10663 متعامل، ومن مدينة أبوظبي والظفرة (44%) 8249 متعامل.​

وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، إضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها المركز، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية ويساعد على تجاوب مثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي يتبعها الجهاز.

وأكد القاسمي أن الجهاز يحرص بشكل دائم على تطوير منظومة خدماته الذكية والرقمية لتلبية الطلب المتنامي على خدماته المقدمة للمجتمع، وذلك تعزيزاً لجهوده الرامية لإسعاد المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، من خلال تحسين خططه التطويرية في ضوء قراءة وتحليل الطلبات والمقترحات التي يتلقاها بشكل دائم، والوقوف على احتياجات المتعاملين، ومن ضمنها تحسين كفاءة وفاعلية الخدمات الالكترونية، وتكثيف برامج التوعية لفئة الأفراد، والحرص على تحسين مؤشرات دقة الرد لإسعاد المتعاملين.

ويحرص الجهاز على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم، وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فعالة ومتكاملة.

وجدد القاسمي دعوته الجمهور إلى التواصل مع الجهاز للاستفسار عن الشائعات أو في حال وجود أي طلب للخدمة والمعلومات أو بلاغات تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني للجهاز، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

 

انتهى...

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 16, 2018