تواصل فعاليات "سيال الشرق الأوسط 2018” بأبوظبي
11/12/2018 12:00 ص

يواصل معرض "سيال الشرق الأوسط 2018" والمنعقد حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فعالياته التي انطلقت يوم أمس (الاثنين) ويستمر لثلاثة أيام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حيث شهد المعرض توافد آلاف الزوار والمختصين وصناع القرار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة.

وأثنى ممثلو الشركات المشاركة بحجم الإقبال الجماهيري، وشمولية المعرض ومستواه التنظيمي، إضافة إلى دوره في الترويج للمنتجات والخدمات الغذائية المعروضة وتنوع الفعاليات والأنشطة المقامة. 

وفي هذا الصدد قالت أسماء محمد علي، رئيس قسم تطوير الأعمال في المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي تشارك تحت مظلة الجناح الوطني لمملكة البحرين: "تشارك مملكة البحرين للمرة الأولى في معرض "سيال الشرق الأوسط" بجناح وطني، وتهدف المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي تشارك في المعرض بجانب 4 شركات بحرينية متخصصة في الإنتاج الزراعي والصناعات التحويلية إلى زيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بتحقيق ازدهار في القطاع الزراعي.

ومن بين الشركات البحرينية التي تشارك في المعرض مزارع الجزيرة التي تستعرض أحدث ابتكاراتها في صناعة الصابون من حليب الماعز.

كما أشاد القائمون على الجناح بالإقبال الكبير الذي شهده من الزوار وحجم المعرض وتنوع الشركات المشاركة والمنتجات المعروضة، مؤكدين نيتهم المشاركة في الدورات المقبلة.  

ومن جانبها قالت لينا حسين الموسى، اختصاصي إعلام أول في إدارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة في دولة الكويت: "نحن سعداء بمشاركتنا في معرض سيال الشرق الأوسط الذي يعد منصة مرموقة اكتسبت سمعة إقليمية وعالمية، ولكون دولة الكويت ضيف شرف هذه الدورة."

وأوضحت الموسى أن الهيئة العامة للصناعة تضم عشر شركات متخصصة وتقدم الدعم المجاني واللوجستي للشركات المشاركة في الجناح الكويتي. وقد حرصنا على تواجد مجموعة متنوعة من الشركات الكويتية لدعم الصناعات الوطنية وتعريف السوق بمنتجاتها الجديدة والمبتكرة."

وأضافت الموسى أن الهيئة العامة للصناعة تهدف من خلال مشاركتها في المعرض إلى التعريف والترويج بالمنتجات الكويتية ومساعدتها في الدخول إلى الأسواق المحلية على مستوى الإمارات حيث تقوم هذه الشركات بتوظيف أحدث التقنيات المتقدمة في خطوط الإنتاج مما يؤهلها للدخول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية بجدارة مشيدة بحجم المشاركة ونوعية الحضور التي شهدها المعرض في دورته الحالية مؤكدة عزمها المشاركة في الدورات المقبلة.

كما يشهد الجناح الوطني للمملكة المغربية التي تشارك في المعرض للمرة السادسة على التوالي مشاركة واسعة من التعاونيات المغربية، حيث يضم الجناح المغربي الذي يعد من أكبر الأجنحة الوطنية المشاركة في المعرض 100 تعاونية فلاحية أغلبهم من الفلاحين الصغار إضافة إلى 24 عارضاً.

وتتنوع المنتجات المعروضة في الجناح المغربي ما بين زيوت الأركان، وزيت الزيتون، ومجموعة متنوعة من التمور الأصلية وأصناف متنوعة من العسل المغربي والأعشاب الطبية والعطرية ، إضافة إلى الزعفران تالوين المشهور عاليما.

وعلى هامش فعاليات المعرض تم الإعلان عن الفائزين بجوائز "ذا ميركوريز"، الجائزة المرموقة في خدمات توفير الطعام على متن الطائرات في جميع أنحاء العالم. وضمت قائمة الشركات الفائزة بالجائزة شركة "توب فودز"، وشركة "كوبس كاب"، وشركة "كايليس" للخدمات على متن الطائرة، شركة "سولا" لأدوات تناول الطعام، وشركة "دايويرسي"، وشركة الخطوط السعودية للتموين، وشركة "سافارين" للحلويات، وشركة "بيمستر تشيز"، وشركة "دي آند إف" للتسويق، وشركة "إن روت".

كما تقوم طيران الاتحاد، الناقل الرسمي لمعرض سيال الشرق الأوسط، بسحوبات يومية حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة بسحوبات اليوم الأول من المعرض.

وشهد المعرض إطلاق الشعار الجديد لشركة الفوعة الذي يعكس الفلسفة الجديد للشركة المتمثلة في " العقل ، والجسد ، والروح ، حيث يمثل المستهلكون العقل وشركة الفوعة الجسد والقلب النابض لصناعة التمور في حين يشكل المزارعين الروح والأساس لشعار الشركة الجديد.

وأطلقت جوائز "ذا ميركوريز"منذ 36 عاما تحت إشراف لجنة من الخبراء المستقلين وتتضمن 5 فئات للجوائز الرئيسية وتغطي وجبات الطعام والخدمة على متن الطائرات والخدمات العامة على متن الطائرات، إضافة إلى بطولة الإمارات الوطنية للقهوة، وهي بطولة معتمدة من منظمة فعاليات القهوة العالمية (WCE)   وجمعية القهوة المتخصصة (SCA).

ويشهد "سيال الشرق الأوسط" في دورته الحالية حضور ومشاركة أكثر من 1089 شركة عاملة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات وأجنحة وطنية وتخصصية لأكثر من 34 دولة، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض زيارة 25 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية من أكثر من 45 دولة.

ويقام معرض "سيال الشرق الأوسط" بشراكة استراتيجية من جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية، وبدعم من الراعي المضيف غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والراعي الاستثماري ممثلاً بالهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، والراعي الذهبي مجموعة أغذية، الى جانب مركز خدمات المزارعين كراع فضي، وشريك التجزئة ممثلاً بمجموعة اللولو، وطيران الاتحاد الناقل الرسمي لمعرض سيال الشرق الأوسط.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 23, 2018