أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تشارك في حملة "بالدماء نرويك يا وطن"
3/10/2022 12:00 AM

نظمت هيئة أبوظبي للرقابة والسلامة الغذائية بالواحة الزراعية في مهرجان الشيخ زايد التراثي و بالتعاون مع خدمات بنك الدم أبوظبي التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) حملة للتبرع بالدم وذلك ضمن الحملة الوطنية ( بالدماء نرويك يا وطن) شارك فيها موظفي الهيئة وزوار الواحة.

 

وقال الدكتور محمد الحمادي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع  تأتي هذه الحملة في إطار   أنشطة وفعاليات برنامج "عون" للخدمة المجتمعية الذي تنفذها الهيئة في الإمارة وانطلاقا من أهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى عبر التبرع بالدم بشكل دائم.

كما تأتي هذه الحملة حرصاً من الهيئة على تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية والقيم الإنسانية لدى موظفيه، ورفع الوعي بأهمية المشاركة في الحملات الصحية التي تنفذها الدولة ممثلة بمؤسساتها وهيئاتها المختلفة .

 

وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً من قبل موظفي الهيئة ، الذين عبروا من خلال مشاركتهم عن المعاني النبيلة التي تجسد روح المسؤولية المجتمعية ومفهوم الإنسانية من خلال مساعدة الآخرين، وخاصة فيما يتعلق بالتبرع بالدم وإنقاذ حياة الكثير من المرضى والمصابين بالعديد من الأمراض كمرضى فقر الدم، والسرطان، والمحتاجين له في العمليات الجراحية وضحايا الحوادث .

 

و قدم المستشار الدكتور علي الأنصاري شكره الموظفين و المسؤولين على مشاركتهم الفعالة. حيث تجاوز عدد المتبرعين الطاقة الاستيعابية و تم توجيه باقي المتبرعين لفروع منشآت بنك الدم في امارة ابوظبي. و يعكس هذا التجاوب حرص المواطنين والمقيمين على تلبية المبادرات الوطنية و تعزيز القيم الإنسانية التي تبرز التكاتف و التآلف في العمل الإنساني و التطوعي. 

 

وقالت الدكتورة ماجدة الشامسي طبيب استشاري و عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل يساهم في إنقاذ حياة كثير من البشر و له في الوقت ذاته فوائد صحية عديدة اهمها تنشيط النخاع العظمي لتكوين خلايا جديده و بالتالي تعزيز المناعة و الدورة الدموية. ويقلل التبرع بالدم أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين و السكتات الدماغية عن طريق تقليل سيولة الدم و موازنه ارتفاع منسوب الحديد في الجسم. و نظرا لتحسن مستوى المناعة في الجسم بعد التبرع بالدم  تقل نسبيا خطر الإصابة بمرض

 


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Mar 10, 2022