أبوظبي للرقابة الغذائية يفتتح مركز عمليات الطوارئ
2/10/2019 12:00 AM

افتتح سعادة سعيد سالم البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مركز عمليات الطوارئ بحضور علي ناصر العامري مدير مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، وعدد من قيادات الجهاز.

وقدم السيد عمر الشمري مدير النظم المؤسسية والجودة بالجهاز شرحاً وافياً عن المركز وأبرز مكوناته، وإجراءات العمل الخاصة بمتابعة الحالات الطارئة من لحظة استلام البلاغ وحتى انتهاء مسببات الطارئ بالتعاون مع الجهات المساندة في إمارة أبوظبي، وفقاً لخطط الاستجابة المعتمدة على المستوى المحلي والاتحادي.

ويهدف المركز إلى تفعيل سياسات ومعايير السلامة والأمن المهني والمؤسسي، وإعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للعمليات الرئيسية التي تقع على عاتق الجهاز لضمان عدم الانقطاع في تقديم الخدمات، بجانب تفعيل دور إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في مجال سلامة الغذاء والاستدامة الزراعية لتحقيق سياسة الدولة فيما يخص الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات وصولاً لحالة التعافي.

يذكر أن المركز يتضمن قاعة اجتماعات ومركز عمليات وغرفة للتخطيط، حيث تم تجهيزه بتقنيات الاتصال الحديثة، وأماكن عمل خُصصت للخبراء وأجهزة حاسوبية لتحليل البيانات التي يقوم فريق إدارة الأزمات بالمركز بتداولها، كما سيتم الاستثمار في الوسائل التي تدعم أنشطة التنبؤ للوقاية من المخاطر الرئيسية والاستجابة للأوبئة والآفات بكفاءة وفاعلية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Feb 11, 2019