وفد من "الرقابة الغذائية" يزور المختبر المرجعي المحايد لاختبار الأعلاف بإسبانيا
09/09/2017 12:00 ص

زار وفد من جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية، مؤخراً، المختبر المرجعي المحايد لاختبار الأعلاف وعدد من المشاريع الزراعية لشركة جنان للاستثمار المنتجة للأعلاف في إسبانيا وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال استدامة إمدادات الاعلاف لإمارة أبوظبي .

واطلع الوفد على مصانع الأعلاف والمخازن ومركز إدارة العمليات التشغيلية التي استثمرت فيها شركة جنان كشركة وطنية تساهم في تعزيز الأمن الغذائي .

وتأتي هذه الزيارة بهدف الوقوف على كافة مراحل إنتاج وتصنيع وتخزين الأعلاف وضمان وصول أصناف ذات جودة عالية لإمارة أبوظبي، إيماناً بأهمية الثروة الحيوانية وتطبيقاً لخطة شاملة تهدف لتطوير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بطريقة مستدامة في إمارة أبوظبي. 

كما هدفت الزيارة إلى تمكين الكفاءات البشرية الوطنية في الجهاز والمتمثلة بمسؤولي مراكز توزيع الأعلاف والمخازن من التعرف على كافة مراحل السلسلة الغذائية لضمان توريد أصناف من الأعلاف تتمتع بجودة غذائية عالية للحيوان بما ينعكس إيجاباً على صحته وإنتاجيته من خلال تطبيق أفضل الممارسات الزراعية واستخدام تقنيات تجفيف وتعبئة الأعلاف، الأمر الذي يساهم في بناء القدرات اللوجستية لأعضاء الوفد التي تضمن السيطرة على سلسلة التوريد بأكملها.

يذكر أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يقدم برنامجاً لدعم الأعلاف يستفيد منه قرابة ١٩ الف مربي ثروة حيوانية في إمارة أبوظبي بهدف المحافظة على هذه الثروة في الإمارة وتنميتها، وتشجيع مربي الثروة الحيوانية على رفع معدلات الإنتاج، والمحافظة على الموارد الطبيعية، والمساهمة في الأمن الغذائي، وتوفير أعلاف ذات قيمة غذائية عالية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: سبتمبر 18, 2017