الزراعة والسلامة الغذائية تنظم حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية .
05/11/2020 12:00 ص

​نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم وبالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وذلك ضمن مبادراتها في تعزيز المحافظة على صحة وسلامة موظفيها والحد من انتشارها بينهم .

 واستهدفت الهيئة موظفيها في مقارها بأبوظبي و مدينتي العين والظفرة في أوقات مختلفة  لتحقيق الالتزام بالتدابير الاحترازية والتباعد الجسدي .  

 وأكدت الهيئة على ضرورة أخذ لقاح الإنفلونزا هذا الموسم لتخفيف العبء عن كاهل القطاع الصحي من أجل التركيز على التصدي لجائحة «كوفيد-19»، عبر الحد من انتشار العدوى في المجتمع، وتجنب الزيارات الطبية غير الضرورية، مشيرة إلى أن الحصول على التطعيم ضروري للحد من احتمالية الإصابة المشتركة بالإنفلونزا و«كوفيد-19» في وقت واحد.

 وثمنت الهيئة دور دائرة الصحة في سعيها الحثيث على تنظيم قطاع الرعاية الصحية في الإمارة ، ووقوفها على الواقع الصحي باستمرار في كافة جوانبه وتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية لجميع شرائح المجتمع من مختلف الفئات العمرية، ولحرصها  التام على تقديم الخدمات والأنشطة الصحية المتنوعة التي من شأنها تقليص مسببات الأمراض، وتوعية سكان إمارة أبوظبي بأهمية اتباع أنماط وأساليب حياة صحية تقلل من احتمالية التعرض للأمراض.

وأضافت أن هذه الحملة  تأتي تماشياً مع سعي الهيئة لتفعيل شراكاتها الاستراتيجية من جهة ولتسهيل وصول موظفي الهيئة إلى الخدمات الوقائية بالقرب من أماكن عملهم وفي بيئة مريحة ومجهزة، وحصولهم على الخدمات الوقائية التي من شأنها مساعدتهم للمحافظة على حالتهم الصحية.

كما يأتي تنظيم هذه الحملة تأكيداً من الهيئة على أهمية التوعية الصحية في بيئة العمل، والتي تعد ضمن الاستراتيجيات التي تتبناها الهيئة انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة الموظفين .

 وبالتالي تمكينهم من تحسين نمط حياتهم بما يحقق لهم الصحة والسلامة الدائمة .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 05, 2020