الرقابة الغذائية ينفذ تجارب إخلاء وهمي في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف بإمارة أبوظبي
01/11/2015 10:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً تجارب إخلاء وهمي بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف التابعة له في إمارة أبوظبي، وذلك تماشياً مع متطلبات البيئة والصحة والسلامة، وضماناً لسلامة الموظفين ومكان العمل.

وقال علي يوسف السعد، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة يأتي تنفيذ تجارب الإخلاء الوهمي في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف لاختبار مدى جاهزية هذه المواقع في التعامل مع حوادث الحرائق، إذ تتطلب تلك المراكز اتخاذ احتياطات دقيقة للحد من فرص وقوع الحوادث وإجراءات سريعة للسيطرة عليها والحد من تبعاتها .. مشيراً إلى أنه تم وضع هذه الخطة لتغطي جميع مواقع تخزين ونقل وبيع الأعلاف المنتشرة في إمارة أبوظبي والبالغ عددها 17 موقعا .

وأضاف لقد تم إعداد خطة محكمة للاستجابة للحرائق في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف وذلك بتوفير جميع الإرشادات عن كيفية التعامل والسيطرة على حوادث الحريق في تلك المراكز، إذ يتم التعامل مع الحادث بحسب درجة خطورته والتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف المعنية داخل إمارة أبوظبي والتي تكون لها علاقة مباشرة بالحادث والتصدي له .

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وضمن خطة مواجهة حوادث الحريق في مراكز توزيع وتخزين الأعلاف قام بتشكيل فريق خاص للاستجابة للحالات الطارئة إلى جانب تعاونه المباشر مع عدد من الجهات الحكومية المعنية مثل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمـــــــات- مكتب التنسيق والمتابعـــــــــــــــــــــــــــــــة، القيادة العامة للدفاع المدني، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، هيئة الصحة – أبوظبــــــــــــي، هيئة البيئة – أبوظبـــــــــــــــي، شركة أبوظبي للخدمات العامة – مساندة، هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، دائرة الشؤون البلدية، والقيادة العامة للقوات المسلحة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 01, 2015