أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم محاضرة توعوية حول ترشيد الماء والكهرباء
28/10/2015 10:10 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس بالتعاون مع  شركة أبوظبي للتوزيع، محاضرة توعوية، بعنوان " الترشيد لمستقبل أفضل ومستدام " حضرها عدد من مدراء وموظفي الجهاز .

و قدم المهندس عبدالله البادي رئيس شعبة هندسة المياه في شركة  أبوظبي للتوزيع شرحاً مبسطاً عن عمليات إنتاج الطاقة الكهربائية والمياه، وتكلفتها الباهظة، والآثار المترتبة على ذلك .

وأكد البادي على أهمية نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وما تجلبه من فوائد على المجتمع، من خلال اتباع مجموعة من الإرشادات والإجراءات التي من شأنها تعزيز منظومة الطاقة والمياه في الدولة، والمحافظة على البيئة لما تتركه عمليات توليد الطاقة وتحلية المياه من آثار سلبية عليها .

وتناول المحاضر عدة وسائل وأساليب بسيطة لخفض استهلاك الطاقة مثل إغلاق صنبور المياه بشكل جيد، وعدم تركه مفتوحاً فترات طويلة، وعدم استخدام خرطوم المياه أثناء عمليات التنظيف المختلفة وغسل السيارة، وإغلاق كافة الأجهزة الكهربائية والتكييف في حال عدم الحاجة لاستخدامها أو مغادرة المكان الذي تستخدم فيه، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة المرشّدة للطاقة والمياه، والوسائل الصديقة للبيئة كالسخانات الشمسية والحساسات الذكية التي تقوم باستشعار الحركة داخل المنزل أو المؤسسة وتعمل على تنظيم الإنارة بشكل آلي بما يتناسب مع حاجة الفرد.

و تخلل المحاضرة  استخدام العروض التقديمية وعرض مجموعة من الرسومات التوضيحية والصور الوصفية، وطرح عدد من القضايا المرتبطة بقطاع الطاقة والمياه، و أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع .

وأكد علي يوسف السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة أن الجهاز و منذ تأسيسه عام 2005 وضع خطط فعالة تهدف لترشيد استهلاك الكهرباء من قبل العاملين فيه، وحثهم على تبني ثقافة الترشيد حفاظاً على البيئة والموارد .. مقدما شكره لشركة أبوظبي للتوزيع، على مبادراتها القيّمة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه  .

وفي ختام المحاضرة قدم بدر الشحي مدير إدارة المرافق والخدمات بالجهاز شهادة تقدير للمهندس عبدالله البادي، تثميناً للجهود الفعالة التي تبذلها الشركة في سبيل خدمة المجتمع، والحرص الذي توليه لمجالات الطاقة والاستدامة.

 

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 02, 2015